شريط الأخبار

الاحد: عباس يزور روسيا ويلتقي بوتين ومدفيدف

03:35 - 09 حزيران / أبريل 2015

بوتين وعباس
بوتين وعباس

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية فائد مصطفى اليوم الخميس، عن أن رئيس دولة فلسطين محمود عباس سيصل يوم الأحد المقبل إلى روسيا الاتحادية، في زيارة رسمية على رأس وفد رسمي رفيع.

وقال السفير مصطفى إن الرئيس عباس سيلتقي خلال هذه الزياره في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومع رئيس الوزراء ديمتري ميدفيدف، وكذلك مع بطريرك موسكو وعموم روسيا البطريرك كيريل، ورئيس مجلس الإفتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين.

وتابع: كما سيزور الرئيس الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب التي قرر مجلس أمنائها منح الرئيس شهادة دكتوراه فخرية، كما سيتم خلال هذه الزياره التوقيع على ثلاث اتفاقيات حكومية بين دولة فلسطين وروسيا الاتحادية.

وأضاف السفير مصطفى أن الرئيس سيزور كذلك مدينة سوتشي للتباحث مع قيادات ومسؤولي المدينة والمحافظة، حول سبل تعزيز علاقات المحافظة والمدينة مع السلطات المحلية الفلسطينية.

وأردف: سيكون الوضع السياسي العام المحيط بالقضية الفلسطينية الموضوع الرئيس على جدول الأعمال في المحادثات التي سيجريها الرئيس خلال الزيارة، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية المتعددة، والعلاقات الثنائية المتينة بين البلدين.

انشر عبر