شريط الأخبار

تصادف ذكراها اليوم

سرايا القدس تنشر مشاهد حية ومصورة لعملية "كسر الحصار" الفدائية

11:59 - 09 تموز / أبريل 2015

كسر الحصار
كسر الحصار

فلسطين اليوم - غزة

نشر موقع الاعلام الحربي التابع للسرايا القدس الجناح  العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مشاهد حية ومصورة لعملية كسر الحصار، و ذلك لأول مرة منذ 7 أعوام مضت على العملية النوعية المشتركة، التي تصادف ذكراها اليوم.

و في تفاصيل العملية، ففي التاسع من ابريل عام 2008 قامت مجموعة مجاهدة مشتركة من سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب المجاهدين باقتحام السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة و أرضينا المحتلة شرق حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة فيما يسمى معبر نحال عوز حيث استهدف المجاهدون قوة من جيش العدو تقوم بحراسة المكان والذي يقع مباشرة أمام موقع القيادة الشمالية لجيش العدو.

و تمكنت المجموعة المجاهدة من قتل ثلاثة جنود صهاينة وإصابة عدد آخر– وفق اعترافات العدو – ثم اشتبكت مع قوة من جيبات الهامر بقذائف R.P.G و بالرشاشات المتوسطة والثقيلة, وقد أصابت بعض هذه القذائف أهدافها بدقة مما أدى لوقوع إصابات محققة في صفوف العدو.

في ذات الوقت قامت وحدات الإسناد الناري للفصائل الثلاثة بدك الموقع وأبراج المراقبة المحيطة به بعشرات قذائف الهاون من عيار 100ملم و عيار 60 ملم وبالرشاشات المتوسطة.

و بعد أن أنجز المجاهدون المقتحمون الأبطال مهمتهم بنجاح تام انسحبوا جميعهم تحت غطاء كثيف من نيران قوة الإسناد، فيما استشهد فيها الشهيد حسن عوض.


انشر عبر