شريط الأخبار

واشنطن تبدأ تزويد مقاتلات عاصفة الحزم بالوقود في الجو

10:21 - 09 حزيران / أبريل 2015

طائرات عاصفة الحزم
طائرات عاصفة الحزم

فلسطين اليوم - وكالات

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الاربعاء ان سلاح الجو الاميركي بدأ عملية تزويد بالوقود في الجو لمقاتلات عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.


وصرح المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن ان اول عملية تزويد بالوقود في الجو تمت مساء الثلاثاء حين زودت طائرة تزويد بالوقود من طراز كيه-سي135 تابعة لسلاح الجو الاميركي مقاتلة سعودية من طراز اف-15 واخرى اماراتية من طراز اف-16 اثناء تحليقهما.


وقال ان "طائرات التزويد بالوقود ستقوم بطلعات كل يوم"، موضحا ان عمليات التموين بالوقود اثناء التحليق تتم خارج المجال الجوي اليمني.


ولكن واشنطن التي تدعم الجهود السعودية ضد الحوثيين تؤكد ان دعمها العسكري لعملية "عاصفة الحزم" سيبقى "محدودا" ولن يصل الى حد المشاركة في تنفيذ غارات ضد الحوثيين.


وبحسب مسؤولين عسكريين اميركيين هناك حاليا حوالى عشرة عسكريين اميركيين يعملون مع زملائهم السعوديين في قاعدة عسكرية في الرياض.


وكان الرئيس باراك اوباما وعد بتقديم مساعدة لوجستية واستخبارية في العمليات العسكرية التي شنتها السعودية في 26 آذار (مارس) ضد الحوثيين لمنعهم من السيطرة على القسم الاكبر من اليمن.


والاربعاء اعلن انطوني بلينكين مساعد وزير الخارجية الاميركي اثر لقائه في الرياض مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وعددا من المسؤولين السعوديين ان واشنطن كثفت شحناتها من الاسلحة وتبادل المعلومات الاستخباراتية لدعم التحالف الذي تقوده السعودية.


وبحسب مسؤول في البنتاغون فان واشنطن تقوم بشكل رئيسي بارسال قنابل موجهة

انشر عبر