شريط الأخبار

هجوم إيراني شرس على السعودية بسبب تحرّش مزعوم بمطار جدة

10:18 - 09 تشرين أول / أبريل 2015

مطار جدة
مطار جدة

فلسطين اليوم - وكالات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، إنه تم تشكيل ملف قضائي للمتورطين في قضية "التحرش" التي طالت شابين إيرانيين في مطار جدة، حيث تم رفعها أمام إحدى المحاكم في السعودية.

وفي تصريح لها نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أكدت أنه وعقب المتابعات التي قامت بها وزارة الخارجية الإيرانية والقنصلية الإيرانية في جدة، أقدمت السلطات السعودية على رفع شكوى أمام القضاء فيما يخص بالمتورطين بالحادث غير الأخلاقي الذي تعرض له الشابان الإيرانيان في مطار جدة.

وأعربت المتحدثة الإيرانية عن أملها بأن تصدر المحاكم السعودية أحكاما تتناسب "مع هذا الفعل الشنيع لشرطة مطار جدة"، وأن تستمر السلطات السعودية بجدية في متابعة الموضوع.

ونوهت أفخم إلى أن السلطات السعودية أبلغت القنصلية الإيرانية عن استيائها لفعل شرطتها في مطار جدة، مؤكدة أنها ستنزل العقاب الشرعي والقانوني بحق المتورطين حال إثباته أمام المحكمة.

وكانت الخارجية الإيرانية استدعت القنصل السعودي في طهران على إثر الحادث، وأبلغته احتجاج طهران، مطالبة باتخاذ إجراءات عقابية حازمة تجاه مقترفي الفعل غير الأخلاقي.

تهديد بتحريم "حج العمرة"

من جانبه، هدد المرجع الإيراني الكبير "مكارم الشيرازي" بتحريم "حج العمرة" بسبب "حادثة جدة" التي حصلت منذ أيام لشابين إيرانيين في مطار جدة الدولي، واتهمت إيران رجلين من الأمن السعودي في مطار جدة بـ"التحرش الجنسي" بالإيرانيين.

وعلى ضوء ذلك، هدد المرجع الإيراني -حسب تصريحاته التي اطلعت عليها "عربي21"- بتحريم الحج والعمرة، ونقلت تصريحاته المثيرة أغلب وكالات الأنباء والصحف الإيرانية، حيث هدد شيرازي قائلا: "نحن لا نريد الآن أن نطرح موضوع تحريم حج العمرة"، ملوحا بتحريم حج العمرة "إذا استمرت المشكلات تجاه الإيرانيين المعتمرين في السعودية".

 

انشر عبر