شريط الأخبار

الرجوب: كرة القدم يجب أن تجمعنا لا أن تفرقنا

09:13 - 08 تموز / أبريل 2015

جبريل الرجوب
جبريل الرجوب

فلسطين اليوم - القاهرة

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الثلاثاء في القاهرة إنه سيطالب أمام الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعليق عضوية الاتحاد الصهيوني للعبة، مشددا على أنه يجب إيقافه إذا لم يلتزم بلوائح الاتحاد الدولي.

وقال الرجوب في تصريحات للصحافة بالعاصمة المصرية: "إذا لم تلتزم إسرائيل بلوائح الفيفا، ولم توقف جهودها لتدمير الرياضة الفلسطينية، فستكون تلقائيا خارج أسرة كرة القدم".

وكان الرجوب قد اجتمع أمس مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، وأكد أن على الكيان الصهيوني الاعتراف بحق الاتحاد الفلسطيني للعبة في تطوير ونشر هذه الرياضة بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وندد خلال لقاء بلاتر بوجود أندية صهيونية في المستوطنات اليهودية وتنظيم مسابقات رياضية على ملاعب بالقدس الشرقية، التي هي بالأساس أراض فلسطينية محتلة.

وأوضح الرجوب لبلاتر تفاصيل مشروع القرار الفلسطيني لتعليق عضوية الكيان الصهيوني بالفيفا، والذي سيتم دراسته في الجمعية العمومية الشهر المقبل بسويسرا.

وانتقد رئيس الاتحاد الفلسطيني: "سياسات الكيان الصهيوني تجاه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، فضلا عن السلوك العنصري ضد العرب والمسلمين من جانب الرياضيين الصهيونيين".

وقال: "سنذهب للجمعية العمومية للفيفا للمطالبة بالتصويت على مشروع قرار فلسطيني يطالب بتعليق عضوية إسرائيل حتى تلتزم بالقوانين والقواعد الدولية".

وقال بلاتر الثلاثاء بعد اللقاء إن: "كرة القدم يجب أن تجمعنا لا أن تفرقنا".

ومن المقرر أن يجتمع بلاتر نهاية الشهر الحالي في مقر "فيفا" بزيورخ مع ممثلين عن الاتحاد الصهيوني.

ولنجاح الطلب، يتعين حصوله على موافقة 66% من الأعضاء الـ209 بجمعية الفيفا، وهو الاجراء الذي يبدو أنه غير وارد.

يذكر أن فلسطين تم الاعتراف بها من جانب الامم المتحدة كدولة مراقب في 2012 ورغم عدم الاعتراف بها دوليا من جانب العديد من الدول، لكن منتخبها الوطني عضو في "فيفا" منذ 1998.

انشر عبر