شريط الأخبار

إضراب شامل غداً الخميس في كافة المؤسسات الحكومية بغزة

07:13 - 08 حزيران / أبريل 2015

موظفو الحكومة السابقة في قطاع غزة
موظفو الحكومة السابقة في قطاع غزة

فلسطين اليوم - غزة

قررت نقابة الموظفين في حكومة غزة السابقة مساء اليوم الأربعاء، الإضراب الشامل غداً الخميس في كافة المؤسسات الحكومية في القطاع رداً على قرارات الحكومة الأخيرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم نقابة الموظفين خليل الزيان في تصريح مقتضب لفلسطين اليوم"، إن أسباب الإضراب الشامل، القرارات اللا مسؤولة من قبل الحكومة الفلسطينية رغم وجود تفاهمات مسبقة".

وأوضح الزيان أن النقابة بصدد عقد مؤتمر بعد قليل لشرح وتوضح الأسباب كافة.

 

وكان مجلس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني قرر تشكيل لجنة لترتيب استلام كافة المعابر إلى قطاع غزة، الأمر الذي سيدفع باتجاه تمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة، وتسريع عملية إعادة الإعمار، في ظل ما يواجهه أبناء شعبنا في غزة من ظروف صعبة. وأكد المجلس على نجاح اللجنتين في عملهما يتطلب دعماً وتعاوناً من جميع الأطراف السياسية، لتعزيز جهود الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين في قطاع غزة.

وقد انتقدت حركة حماس القرار ودعت الحكومة إلى التراجع عنه، لأنه يأتي خلافاً للتفاهمات التي جرت عقب زيارة الحمد الله الأخيرة لقطاع غزة.

وردت حكومة الوفاق الوطني على انتقاد حماس وقالت إن القرار جاء وفق اتفاق القاهرة وإعلان الشاطئ والتفاهمات بين حكومة الوفاق والفصائل في غزة، لا سيما التي تمت من خلال اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا بناء على اجتماعات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والوفد الوزاري في غزة مع الفصائل وبشكل خاص مع وفد حركة حماس.

انشر عبر