شريط الأخبار

خلال اجتماع حماس بالفصائل.. الظاظا: الحكومة ملزمة بالتراجع عن قراراتها المجتزئة

06:22 - 08 حزيران / أبريل 2015

الظاظا
الظاظا

فلسطين اليوم - متابعة

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" م. زياد الظاظا :"تفاجئنا بقرارات مجلس الوزراء أمس الثلاثاء والتي جاءت مجتزئة، ولم تكن متطابقة مع الاتفاقات والتفاهمات التي جرت بين وفدي حركة حماس ومن يمثل الحكومة الفلسطينية".

وأوضح الظاظا في مؤتمر صحفي عقب اجتماع فصائلي دعت له حركة حماس لمناقشة قرارات مجلس الوزراء الأخيرة، أن  مثل تلك القرارات الخارج عن إطار الاتفاق تُعقد عملية المصالحة، مشيراً ان حكومة الوفاق مطالب بتعديل البنود والعدول عن القرارات الأخيرة.

وأضاف :"بالنسبة للبنود العامة ليس عليها اختلاف، لكن هناك نقاط مجتزئة لا بد من إعادة صياغتها والاتفاق عليها, حكومة التوافق اتخذت قراراتٍ أحادية ولم تراجع حركته أو الفصائل الفلسطينية، في تنكرٍ واضح لما تم الاتفاق عليه خلال اللقاءات الأخيرة".

وأشار أن الحكومة ملزمة بالتراجع، لافتاً أن حركته جاهزة لإبداء تسهيلات جديدة لتصويب المسار، بما يخدم المصالحة.

القيادي في جبهة النضال الوطني غسان شعث أكد ان حماس أطلعتهم خلال الاجتماع إلى جانب الفصائل على نقاط الخلاف التي تم التوافق عليها مؤخراً، مشيراً أن المطلوب أن تتطابق الاتفاقات بالتنفيذ لإنجاح المصالحة.

وأوضح لمراسلنا أنه يجب معالجة الإشكاليات بين فتح وحماس وحكومة الوفاق بما يخدم المصلحة العامة.

وأشار أن القرارات الأخيرة بحاجة إلى أعادة نظر في حال ثبت أنها خارج أتفاق التفاهمات، لافتاً الى ضرورة المضي قدماً في تطبيق اتفاق الشاطئ والقاهرة وضرورة تفعيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير.

وبين ان الحالة الفلسطينية لا تتطلب مزيداً من اللجان والمحادثات والتعديلات، وانها بحاجة الى تطبيق عملي على الارض.

انشر عبر