شريط الأخبار

أمير قطر يبحث مع عباس الوضع الفلسطيني

01:46 - 08 تشرين أول / أبريل 2015

الرئيس عباس في قطر
الرئيس عباس في قطر

فلسطين اليوم - وكالات

بدأ الرئيس محمود عباس اليوم الاربعاء زيارة رسمية لدولة قطر التقى في مستهلها مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وبحث معه آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير السلطة الفلسطينية لدى قطر منير غنام.

وليس معروفاً ما إذا كانت زيارة عباس إلى العاصة القطرية تتضمن لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل أم لا، كما أنه ليس من المعروف أن تتضمن زيارة عباس إلى الدوحة عيادة عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق، الذي كان قد أجرى عملية جراحية على القلب مؤخرا، وتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس عباس.

وتعرف العلاقات بين حركتي "حماس" و"فتح" هذه الأيام توترا بسبب استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وعدم إقدام السلطة الفلسطينية وحركة "فتح" على خطوات جادة لإنهاء الانقسام وتحويل اتفاقات المصالحة إلى واقع على الأرض.

وقد أثارت تصريحات عباس عشية القمة العربية عندما تحدث عن "عاصفة الحزم" التي تنفذها السعودية ضد انقلاب الحوثيين في اليمن، وأشار إلى أن الوضع في غزة يحتاج إلى خطوة مماثلة من العرب.

وتأتي زيارة عباس إلى الدوحة في وقت حساس للغاية يعيش فيه مخيم اليرموك بسورية أوضاعا إنسانية كارثية بسبب الحصار المستمر منذ نحو عامين وسيطرة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية على أجزاء من المخيم في الآونة الأخيرة.

انشر عبر