خبر 95 طفل دخلوا سجن عوفر منذ بداية العام

الساعة 07:59 ص|08 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى ان 95 طفل دخلوا سجن عوفر منذ بداية عام 2015 في ظل سياسة استمرار اعتقال وملاحقة الأطفال الفلسطينيون التي تنتهجها سلطات الاحتلال.

وقال تقرير الهيئة ان مجموع الغرامات التي فرضتها محاكم الاحتلال على الأطفال منذ بداية العام بما يخص الأطفال في سجن عوفر بلغت 108 آلاف شيكل.

وقال التقرير ان عدد الأطفال الإجمالي في سجون الاحتلال بلغ ما يقارب 300 طفل محتجزين في سجون عوفر والشارون ومجدو، وان 95% من هؤلاء الأطفال حكموا بأحكام تمتد بين 6 شهور و3 أعوام.

وأشار تقرير الهيئة ان سلطات الاحتلال لا تلتزم بالمعايير الدولية في اعتقال الأطفال حيث تتعامل مع الطفل حتى عمر 16 سنة ولا يوجد محاكم خاصة للأطفال إضافة إلى اعتقالها أطفال بأعمار 12 – 13 عام.

وعانى معظم الأطفال المعتقلين من سياسة الضرب والتعذيب والتنكيل خلال اعتقالهم واستجوابهم وبأساليب مهينة وبشعة ولم يتم السماح بمرافقة احد الوالدين خلال استجواب الطفل.

وأبرزت شهادات الأطفال عن استخدام سلطات الاحتلال أساليب قمعية خلال استجوابها للأسرى كالشبح والضرب والمسبات واستخدام الكهرباء والعزل الطويل في الزنازين والترهيب والضغط والتهديد.

ولجأت محاكم الاحتلال إلى فرض اقامات منزلية أو ابعاد عن مناطق السكن خاصة على الأطفال في محافظة القدس وحولت الأهالي إلى سجانين على أبنائهم بما يترك ذلك من آثار كبيرة على مستقبلهم.

ان آثار التعذيب على الأطفال هو اشد وطأة مما هو عليه على الكبار في السجن حيث يكون الأطفال لا زالت في مرحلة التكوين لشخصيتهم الذاتية.

وقال التقرير ان الأطفال الذين يلقى القبض عليهم من قبل قوات الاحتلال يتم التعامل معهم كمعتدين على امن دولة إسرائيل ويتم محاكمتهم  ضمن المنظومة العسكرية  في محاكم عسكرية وكبالغين.

وتخالف إسرائيل القانون الدولي واتفاقية حقوق الطفل العالمية في تعاملها مع الأطفال الفلسطينيين وضربها بعرض الحائط بكافة  القواعد والأحكام التي لا تجيز لها التعامل مع الأطفال بطريقة تعسفية حيث تبلغ حالات اعتقال الأطفال سنوياً 700 حالة.