شريط الأخبار

سبب اعتراض حماس على بيان حكومة التوافق التوضيحي بالامس!

10:05 - 08 تموز / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة-خاص

أكد المهندس زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن بيان الحكومة التوضيحي لا علاقة له بالواقع الذي يتم التعامل معه من خلاله، وزاد الامور غموضاً.

وكانت الحكومة قد قالت في بيان توضيحي رداً على انتقادات حماس لقرارات مجلس الوزراء التي اتخذها أمس، بأن القرارات جاءت نتيجة تفاهمات مع حركة حماس.

وأوضح الظاظا لمراسل "فلسطين اليوم" صباح الاربعاء (8/4)، أن هناك مسودة اتفاق جرى التفاهم عليها من عدة بنود، ولا بد من اعادة صياغتها ثم التوقيع عليها والإعلان عنها ، مؤكداً على أنه لا يجوز اجتزاء أي من البنود.

وعن استعداد حركة حماس لتسليم المعابر للجنة التي شكلها مجلس الوزراء، أكد الظاظا، أن حركة حماس جاهزة ومنذ زمن بعيد لتسليم المعابر في حال قامت الحكومة بالتزاماتها تجاه قطاع غزة بشكل كامل. مشدداً على أن الحكومة لم تقم حتى الآن بأي من التزاماتها تجاه قطاع غزة، ومازالت تتعامل بالتهميش مع الشعب في القطاع. وزاد، أن وزراء الحكومة في قطاع غزة لا يقومون بدورهم.

وأوضح، أن لجنة استلام المعابر لابد من تحديد كيفية ادارتها، وفق لجنة تسميها حركة حماس وممثلين عن الحكومة الذين عم يمثلون الرئيس محمود عباس رئيس حركة فتح. على حد قوله.

انشر عبر