خبر رداً على انتقادات حماس... الحكومة: قرارات الموظفين جاءت بناءً على التفاهمات

الساعة 05:24 ص|08 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أكدت حكومة الوفاق الوطني أن قرارات مجلس الوزراء في جلسته رقم (46) التي عقدت الثلاثاء بخصوص المعابر والموظفين في غزة، جاءت وفق اتفاق القاهرة واعلان الشاطئ والتفاهمات بين حكومة الوفاق والفصائل في غزة، لا سيما التي تمت من خلال اللجنة التي تم تشكيلها مؤخرا بناء على اجتماعات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله والوفد الوزاري في غزة مع الفصائل وبشكل خاص مع وفد حركة حماس.

وأشارت الحكومة إلى أن قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل اللجنة الإدارية القانونية التي تشمل كلا من الامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارة المالية والتخطيط، ووزارة العدل، وديوان الموظفين العام، وهيئة التقاعد، يأتي لدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام، وللمضي قدما في معالجة قضية الموظفين في غزة، على أساس تحقيق العدالة والإنصاف، وعدم الإجحاف بحقوق العاملين الذين تضرروا نتيجة الانقسام، والتأكيد على مبدأ الشراكة لأبناء الشعب الفلسطيني في المؤسسات الحكومية.

وشددت الحكومة على أن قرار المجلس بتشكيل لجنة لترتيب استلام كافة المعابر إلى قطاع غزة، يأتي وفق التفاهمات مع اللجنة لتمكين حكومة الوفاق الوطني من عملها في قطاع غزة، وتسريع عملية إعادة الإعمار، مجددة الدعوة لجميع الاطراف السياسية بدعم هذه اللجان والتعاون معها خاصة في ظل ما يواجهه أبناء شعبنا في غزة من ظروف صعبة، ولتعزيز جهود الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين في القطاع.

وكانت حركة حماس قد انتقدت القرارات التي اتخذتها الحكومة أمس ودعتها الى التراجع عنها، لأنها تأتي خلافاً للتفاهمات التي جرت عقب زيارة الحمد الله الأخيرة لقطاع غزة.