شريط الأخبار

أغرب 11 معلومة تعرفها عن جسمك . . عجائب

10:09 - 07 تموز / أبريل 2015

جسم الانسان
جسم الانسان

فلسطين اليوم - وكالات

1-لسانك: أنشط الرياضيين في جسمك

عضلات قليلة في جسدك هي التي تبذل جهداً مثل اللسان، إنه لا يتوقف عن العمل حقاً، ففي النهار يلتوي كي يقوم بتكوين الأصوات والكلام، وأثناء الوجبات الثلاث يعمل على لف الطعام في فمك، حتى بالليل لا ينام مثلك، بل يبقى يحرك اللعاب إلى أسفل حلقك.

2-أمعاؤك أكبر مما تتخيل: يمكننا أن نصنع منها حبلاً نتدلى به من الدور الأول أو الثاني

أمعاؤك الدقيقة يبلغ طولها حوالي 27 قدماً، أي ما يبلغ ثمانية أمتار تقريباً، إن ترجمة اسمها بالإنجليزية هو (الأمعاء الصغيرة) لكنها ليست صغيرة على الإطلاق، أما ما تسمى بـ(الأمعاء الكبيرة) فلا يتجاوز طولها مهما تمددت 5 أقدام.

3-الفم أقذر مكان في الجسد

هل سيجعلك هذا تفكر مرتين قبل أن تقبل أحداً؟ الفم أكثر مكان ملوث في جسدك، تفريش أسنانك وتنظيفها بالخيط الطبي يقللها بنسبة صغيرة، بعضها أيضاً يبلع مع اللعاب، لو عددنا البكتيريا في فمك لوحده لفاق عدد سكان الأرض مجتمعين !

4-تعرف على صاحب الأرجل الثمانية الذين يمشي الآن على وجهك

إذا كنت تتخيل عندما تنظر إلى المرآة أن وجهك خالٍ تماماً فأنت مخطئ، وجهك موطن للعثة، يتزاوج ويضع البيوض ويفقس، كل هذا على وجهك، منابت الشعر وتجويف العين والرموش هي أماكن اختبائه المفضلة، تسقط بعض هذه العثث عندما تفرك وجهك كل صباح، وعندما تخرج هذه الكائنات الصغيرة عن السيطرة، فإنها قد تسبب مشاكل في الجلد أو عدوى في العين.

5-العرق ليس سئ الرائحة، البكتيريا هي المتهم الحقيقي

عندما تتعرض لموقف متوتر أو يكون الجو حاراً، فإن أعصابك ترسل الإشارات كي تفتح ملايين الغدد، كي تسمح بتدفق العرق، ليركد في الإبطين والرأس والأماكن الخاصة، وهذا ما تنتظره البكتيريا بالضبط، لتسبح فيه، العرق ليس سئ الرائحة بذاته، لكنه اختلاط البكتيريا به.

6-لا تغضب على الغبار: أنت السبب

لا تغضب بشدة على الغبار الذي يتراكم في منزلك، أنت وعائلتك تشاركون بنسبة كبيرة، هناك دراسة تقول أن 70% من الغبار في المنزل هو خلايا جلدك الميتة، يسقط من كل فرد في عائلتك كل سنة خلايا ميتة بما يعادل ثلاثة أكواب ونصف من السكر.

7-فائدة العضلة الأكبر

Gluteus maximus هو الاسم اللاتيني لعضلتي المؤخرة، هذه العضلات القوية تمثل ما يشبه الوسائد عند الجلوس، لولاها لتسبب احتكاك العظام الصلبة بالكراسي ألماً مستمراً، وهي مفيدة أيضاً كي تبقيك واقفاً.

8-الاختلاف بين الرجال والنساء ليس في الخارج فقط

الهيكل العظمي للنساء مختلف عن الرجال، الرجال لديهم ذقن مربعة، جبين واسع، أما النساء فلديهم ذقن مستدقة، وجبهة أقل، كما أن لديها حوضاً واسعاً ليتناسب مع حمل الطفل.

9-العظام لا تكذب !

داخل عظامك يوجد أنابيب مليئة بالأوعية الدموية تسمى (أوستيون)، إنها مثل الحلقات في جذوع الأشجار، تستطيع منها أن تحدد أعمارها، الأشخاص الأسغر سناً لديهم أنابيب أصغر وأقل من الأشخاص الأكبر.

10-البول مرآة ملونة في بعض الناس

هناك بعض الأشخاص يصبح لون بولهم أحمر أو وردي ليجيئوا مذعورين وهم يمسكون بعلبة العينة، لكنهم ينتبهون أن هذا يحدث بعد كل مرة يتناولون فيها البنجر مثلاً، أو يأتون برائحة بول شنيعة بعد تناول نبات الهليون، ليس عليهم ألا يقلقوا ليست هناك مشكلة فيهم، العلماء يعتقدون أن هذا شئ وراثي.

11-السرة: مخبأ الضيوف غير المرغوب فيهم

فمكان السرة لوحده يحتوي على أكثر من 2400 نوع مختلف من الجراثيم، جميعها تفضل هذا المكان المختبئ عن الأنظار، والنظافة !

انشر عبر