شريط الأخبار

تدهور خطير يطرأ على صحة الاسير "الرفاعي"

09:58 - 07 تموز / أبريل 2015

الأسير الرفاعي
الأسير الرفاعي

فلسطين اليوم - وكالات

قالت مصادر في رسالة خاصة وصلت إذاعة صوت الاسرى إن الأسير إياس عبد الرفاعي يعاني من وضع صحي سيء للغاية وسط اهمال طبي متعمد من إدارة مصلحة السجون.

ولفتت المصادر إلى أن الأسير الرفاعي يعاني من التهابات حادة في الأمعاء فضلاً عن هزال عام في الجسم، وبعد الفحوصات تبين وجود كتلة مجهولة في الامعاء, منوهة إلى أنه تم نقله إلى مستشفى سجن الرملة، لكن لم يتم التعاطي بجدية مع حالته..

والاسير الرفاعي هو من بلدة كفر عين قضاء رام الله ومعتقل منذ 14/8/2006 ومحكوم بالسجن (11عام).

وفيما يلي تفاصيل حالته الصحية بحسب ما وردت لإذاعة الاسرى بداية المرض في شهر 7_2011، كان يراجع العيادة بشكل يومي ولم يكن هناك فائدة من الدكتور حتى نهاية شهر 12_2011 ، وفي ما بعد بدأ الأسير بالاستفراغ، والشعور بالدوخة وضعف في الجسم، وبعد ما كان في حال سيئة خرج إلى مستشفى سوروكا وبدأ بعمل فحوصات.

وفي نهاية الفحص اكتشفوا التهابات في الأمعاء، وكان للالتهابات تأثير على عدة مناطق في الجسم وبعد ذلك تم نقله إلى مستشفى الرملة (مراش)، وكان يوجد تقصير من الدكتور وبعدما ساءت حالته نُقل إلى أساف هاروفيه وتم عمل نفس الفحص ، وبعد ذلك تم إرجاعه إلى (مراش)، وبعد ذلك تم التحسن على حساب النقص في الوزن.

 ولما رأى الدكتور ذلك التحسن قام بنقله إلى النقب بتاريخ 5_2_2015 ، وكان ينتظر موعد التحاليل حتى شهر 3_2015ن ورجع له الألم مع نقص حاد في الوزن، لذا تم نقله إلى سوروكا وتم عمل تحاليل وتبين وجود كتلة في الأمعاء في الجهة اليمنى في أسفل البطن، ولم يقدروا على عمل فحص له لاكتشاف ماهية الكتلة بسبب وجود التهابات حادة .

وبعد ذلك تم نقله إلى أقرب سجن إلى المستشفى حتى إذا ساءت حالته يتم إرجاعه إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن، وحالياً هو يعاني من ضعف بالحركة بسبب نقص الوزن وضعف في الجسم وهو بانتظار موعد من المستشفى لعمل هذا الفحص ولكن كلما يأتي الموعد يتم تأجيله مرة اخرى.. وهو على هذا الحال حتى الآن...

انشر عبر