شريط الأخبار

الاتحاد الإسلامي يشيد بانتخابات نقابة المحامين و يدعو لتكرار التجربة للاطر النقابية في الضفة

09:47 - 07 كانون أول / أبريل 2015

نقابة المحامين
نقابة المحامين

فلسطين اليوم - غزة


أشاد الاتحاد الاسلامي في النقابات المهنية بالعملية الانتخابية التي جرت في نقابة المحامين اليوم، مقدماً التهنئة للفائزين فيها.

و قال بيان صادر عن الاتحاد اليوم الثلاثاء: "إننا في نقابة المحامين كنا ولا نزال نؤيد وندعم أي تجربة ديمقراطية تتبنى طموحات المحامين وتضع في برنامج عملها الرقي بالمهنة والأفراد المنتمين لها, وكانت قناعتنا دومًا أن العملية الانتخابية الديمقراطية يجب أن تمارس في جو من التنافس الشريف وروح الأخوة والتكامل بشكلٍ يحترم قناعات المنتخبين وآراءهم".

و اضاف: "إننا في الاتحاد الإسلامي في نقابة المحامين شاركنا وبكلّ قناعة في العملية الانتخابية للتأكيد على أهمية الانتخابات وتكريسها كوسيلة لاحترام الآراء والقناعات والتجارب حتى لا تكون العملية الانتخابية الأولى والأخيرة وإنما آلية لكي تتكرر العملية الانتخابية بشكلٍ حضاري وديمقراطي في كل دورة انتخابية.

و هنأ الاتحاد الاخوة الفائزين في قائمة الشهيد ياسر عرفات بفوزهم في مجلس نقابة المحامين، مؤكداً على أنه سنبقى سائراً في اتجاه تعزيز التجربة الديمقراطية، وسيدعم كل من يحافظ على استمرارها والعمل لخدمة مصالح الشرائح المهنية.

و عبر عن أمله في أن تتكرر هذه التجربة على سائر القطاعات والنقابات المجتمعية والمهنية وصولاً إلى أفضل أشكال العطاء والبذل والتكامل في المجتمع الفلسطيني.

و قال البيان: "لقد أعطت العملية الانتخابية لنقابة المحامين في قطاع غزة انطباعًا لجوٍ متقدم من الحرية أوصلت قائمة الشهيد ياسر عرفات إلى مجلس الانتخابات ونثمن هذه التجربة وندعو السلطة الفلسطينية إلى توفير مثل هذه الظروف في الضفة الغربية والسماح لكافة الجهات والأطر النقابية والطلابية إلى المشاركة وتكرار مثل هذه التجربة بدون أي عوائق أو قيود".

انشر عبر