شريط الأخبار

" تحذيرات هامة للمواطنين بخصوص حالة الطقس نهاية الأسبوع "

07:42 - 06 تشرين أول / أبريل 2015

منخفض جوي
منخفض جوي

فلسطين اليوم - وكالات

أفاد موقع "طقس فلسطين" بأن معظم النماذج العددية منذ عدة أيام لا زالت تشير الى إحتمالية جيدة لتأثر فلسطين  نهاية الاسبوع الحالي ومطلع الاسبوع القادم بمنخفض جوي يحمل معه الأمطار المتفرقة الى أرجاء واسعة من البلاد .

وحذر موقع طقس فلسطين من إحتمالية عالية لإندفاع كتلة هوائية باردة نحو شرق وجنوب شرق أوروبا ثم الى غرب تركيا وقد يتأثر شرق البحر الأربيض المتوسط وبلاد الشام وفلسطين بأطراف هذه الحالة وربما بزخمها.

ومن المتوقع في حالة بقيت المعطيات على حالها وخاصة ما صدر عن النموذج العددي الاوروبي أن تتأثر فلسطين إعتباراً من يوم الجمعة وحتى منتصف الاسبوع القادم باجواء باردة غريبة الأطوار لمثل هذا الوقت من العام نتيجة تأثرنا بهذه الكتلة الباردة سالفة الذكر.

ويتوقع موقع طقس فلسطين بناءاً على ذلك أن تهبط درجات الحرارة بشكل كبير وديناميكي نهاية الاسبوع الحالي بحيث قد تصل الفروقات الحرارية بين نهاية الاسبوع الحالي ومطلع الاسبوع القادم الى أكثر من 15 دجة مئوية دفعة واحدة.

ويتوقع طقس فلسطين وفي حالة ثبات هذه الخرائط المتفائلة بعودة الشتاء أن يتجدد هطول الأمطار في مناطق واسعة من فلسطين وبلاد الشام .، ويتوقع أن تنحدر درجات الحرارة بشكل كبير في ساعات الليل والفجر لتصل الى درجات منخفضة بشكل كبير .

انشر عبر