شريط الأخبار

من المسؤول عن اختفاء منسق "الكتلة" في الجامعة الأمريكية ؟

07:36 - 06 حزيران / أبريل 2015

عصمت القاسم
عصمت القاسم

فلسطين اليوم - وكالات

فقدت عائلة منسق الكتلة الإسلامية في الجامعة العربية الأمريكية في جنين عصمت سمير القاسم (27 عاماً) التواصل مع نجلها منذ ثلاثة أيام، وانقطع التواصل معه نهائياً بعدها.

وقالت عائلة قاسم لوسائل الاعلام " إن نجلها خرج من سكنه في بلدة الزبابدة، مساء يوم السبت الماضي (4-4)، لشراء بعض الحاجيات من أحد المحال التجارية القريبة منه، ومن لحظتها انقطع الاتصال به ولم نعلم عنه أي شي حتى هذه اللحظة.

وأضافت العائلة أنها ومنذ معرفتها باختفائه في ذات اليوم حاولت عدة مرات التواصل مع أجهزة السلطة، لمعرفة مصيره، إلا أن جوابهم كان عن طريق موظف المقسم بعدم معرفته بشيء، مع رفضه تحويلهم للحديث مع أي من موظفي الإدارة.

وأكد زملاؤه المجاورين له في السكن أن الفترة التي خرج فيها عصمت من سكنه لم يتخللها أية عملية لجيش الاحتلال في المكان، وما زاد من قلق العائلة: اتصال جهاز الأمن الوقائي في محافظة سلفيت بعائلته اليوم الاثنين (6-4)، لتبليغهم باستدعائه للحضور لمقراتهم.

هذا وقد طالبت عائلته الأجهزة الأمنية بضرورة التحرك للكشف عن مصير نجلها المختطف، وحملتها كافة المسؤولية القانونية والعشائرية عن اختفائه والمصير الذي سيؤول إليه حاله، لكونها المكلفة بحماية المواطنين والحفاظ على حياتهم.

يجدر ذكره أن عصمت منسق الكتلة الإسلامية في الجامعة وهو في سنته الأخير وفصله الأخير في كلية هندسة الاتصالات، وقد أدت الاعتقالات المتتالية له لدى مختلف الأجهزة الأمنية، وخلال فترات الامتحانات، لتأخير تخرجه لخمسة أعوام، حيث يضطر مع كل اعتقال، لإعادة الفصل الدراسي من جديد، هذا وقد تم الإفراج عنه من آخر اعتقال سياسي في (18-1) الماضي، ودام لشهر كامل.

انشر عبر