شريط الأخبار

خلال احتفال بيوم اليتيم

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تدعم كفالة الأيتام

01:17 - 06 تموز / أبريل 2015

هيئة الهلال الاحمر الاماراتي
هيئة الهلال الاحمر الاماراتي

فلسطين اليوم - غزة

احتفل برنامج الأيتام في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين اليوم، في مركز النور للمكفوفين وبحضور مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع غزة، بيوم اليتيم، جرى خلاله تقديم هدايا لبعض الأيتام الذين تكفلهم الأونروا بدعم كامل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وجاء الاحتفال بالشراكة بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع غزة، الأونروا في مركز النور للمكفوفين، للتأكيد على أهمية دعم شريحة الأيتام.

من جهته، قال عماد أبو اللبن مدير هيئة الهلال الأحمر الإماراتي – مكتب غزة، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في غزة وبتوجيهات من قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والأمانة العامة للهيئة في أبو ظبي تحتفل بيوم اليتيم بالتعاون والشراكة مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين وتحديداً برنامج كفالة الأيتام الممول من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حيث يرعي هذا البرنامج أكثر من 4500 يتيم في محافظات قطاع غزة ويتم صرف كفالة شهرية لهم تبلغ  حوالي 250 ألف دولار أمريكي.

وأضاف، أبو اللبن أن الهيئة تولي اهمية خاصة للأيتام وتسعى جاهدة للارتقاء ببرامج أفضل للأيتام.

وتقدم أبو اللبن بالشكر الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة  قيادة وحكومة وشعبا لدعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني عامة والأيتام بصفة خاصة .

كما تقدم بالشكر لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) على ما يبذلوه من جهد لمشاركتهم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي هذه الخدمة وتوصيل تلك الامانة الى مستحقيها من خلال تسخير طاقاتهم وموظفيهم ومقراتهم لهذا الغرض. مؤكداً على أن الأونروا شريك أساسي ومعتمد لدى الهلال في العديد من المشاريع في قطاع غزة.

ودعا أبو اللبن في ختام كلمته الدول العربية لأن يكون لها مساهمة في المسح على رؤوس أيتام غزة أسوة بمساهمة دولة الإمارات.

انشر عبر