شريط الأخبار

التواصل الجماهيري للجهاد برفح يرعى صلحاً عشائرياً كبيراً

10:18 - 06 تموز / أبريل 2015

التواصل
التواصل

فلسطين اليوم - غزة

 

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي اقليم رفح صُلحاً عشائرياً كبيرا بين عائلتي طباسي وزعرب إثر شجار عائلي مؤسف أدى إلى إصابات بليغة، وذلك في إطار سعي اللجنة لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات.

و حضر احتفال الصلح الشيخ أبوفراس أبوزيد والاستاذ خالد الدربي أبو أديب، ، مسؤول اللجنة في رفح، ووجهاء من رجال الإصلاح ومن العائلتين الكريمتين

وألقى كلمة الحركة الشيخ اشرف لافي أعرب فيها عن سعادته بإتمام هذا الصلح مثنياً على تجاوب أبناء العائلتين للامتثال إلى شرع الله تعالى وتعاونهم مع رجال الإصلاح لإنجاح عقد الصلح, شاكراً جهود كل من ساهم وساعد على إنهاء المشكلة وحلها.

وقال لافي : "إن إتمام الصلح بين عائلتي طباسي وزعرب يعزز من الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني ويعبر عن شجاعة العائلتين في تنفيذ شرع الله مهما كانت نتائج الحكم".

وأثنى على دور رجال الإصلاح في تعزيز روح الوحدة الوطنية بين كافة أبناء الشعب الفلسطيني، و دور لجنة الإصلاح الكبير في إصلاح ذات البين و فض الخلافات بين أبناء شعبنا.

وفي كلمة عائلة طباسي قال المتحدث باسمهم أن  عائلة طباسي تعفو عفوا تاما عن عائلة زعرب لما حدث ونتوجه بالشكر الجزيل للجنة الإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي التي بفضل الله ثم بفضلها تم الصلح

من جانب اخر شكرت عائلة زعرب  فيها لجنة التواصل الجماهيري والاصلاح للتدخل واصلاح ذات البين ووجهت الشكر لعائلة طباسي على عفوهم وقبولهم بالصلح.

وفي نهاية مراسم الصلح قام ابوفرس ابوزيد بتلاوة  عقد إتمام الصلح بين العائلتين الكريمتين, اللتان قامتا على أثر ذلك بمعانقة بعضهما البعض.

و أكد الأستاذ أبوالأديب الدربي ، بأن حركته تبذل جهوداً كبيرة في سبيل اصلاح ذات البين و انهاء الخلافات بين ابناء شعبنا و شدد على أهمية التمسك بالوحدة الوطنية وتعزيزها.

انشر عبر