خبر بتسجيله 5 أهداف .. رونالدو يحطم سلسلة أرقام قياسية

الساعة 09:05 م|05 ابريل 2015

فلسطين اليوم

تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد، بطل أوروبا ووصيف الدوري الإسباني، من تسجيل خماسية لأول مرة في مشواره في مرمى نادي غرناطة، في المباراة التي أقيمت في ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الأسبوع التاسع والعشرون من الليجا الإسبانية، والتي انتهت بنتيجة (9-1) لفريق العاصمة الإسبانية.

تلك الخماسية أوصلت « صاروخ ماديرا » إلى هدفه رقم 300 رفقة النادي الملكي ليصبح على بعد 8 أهداف من معادلة النجم الراحل الفريدو دي ستيفانو صاحب المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين المسجلين في تاريخ ريال مدريد، وخلف متصدر اللائحة راؤول جونزاليس صاحب الـ323.

ويتفوق رونالدو على دي ستيفانو وراؤول من حيث المعدل التهديفي، فقد تمكن من تسجيل 300 هدف في 287 مباراة، فيما سجل دي ستيفانو أهدافه الـ 308 في 396 مباراة، أما راؤول فسجل أهدافه في 742 مباراة.

وعلى صعيد هدافي الدوري الإسباني تمكن رونالدو من الوصول إلى المرتبة الثامنة بعد تخطي اللاعب باهينيو صاحب الـ211 هدف، حيث وصل البرتغالي اليوم إلى هدفه رقم 214 خلال 191 مباراة.

ومن ناحية أخرى تمكن « الدون » من تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة للمرة الـ28 في تاريخ ريال مدريد، ليعادل بذلك رقم الفريدو دي ستيفانو.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الملكي صورة للكرة حيث قام رونالدو بوضعها فوق خزانة ملابسه في غرف غيار الفريق في الملعب.

وتمكن أن رونالدو من الوصول إلى هدفه رقم 36 في قائمة هدافي الدوري هذا الموسم، ليستعيد الصدارة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة، متصدر الدوري، صاحب الـ32 هدف.

كلمات دلالية