شريط الأخبار

غزة تعود لبرنامج 8 ساعات كهرباء

10:26 - 05 حزيران / أبريل 2015

كهرباء
كهرباء

فلسطين اليوم - وكالات

أكد جمال الدردساوي مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة مساء اليوم البدء ببرنامج الكهرباء الجديد ثماني ساعات وصل مقابل ثماني ساعات قطع.

وقال الدردساوي في تصريحات صحفية ، الشركة بدأت باستلام أولى كميات الكهرباء المنتجة من محطة التوليد التي عادت الى العمل مساء اليوم ، مضيفا "بدأنا تدريجيا العمل وفق البرنامج الجديد في محافظات القطاع" ، مشيرا الى ان الشركة انهت كافة الترتيبات والتجهيزات على الشبكات للانتقال للبرنامج الجديد.

وحول مواعيد القطع والوصل الجديدة، أوضح الدردساوي ان الجدول سيكون من السابعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر والعاشرة مساء، مشيرا الى ان الـ 24 ساعة الاولى ستشهد فيها البرامج ارباكات بسبب تغير المواعيد ووضع كافة المناطق على رأس الساعة للبرنامج الجديد.

وأكد الدردساوي أن غدا ستستقر البرامج الجديدة في كافة المناطق، معربا عن أمله ان تتوفر كافة العوامل لضمان استمرار تدفق الوقود لكي يستمر البرنامج الذي يمثل تحسنا بالاوضاع السابقة.

يأتي عودة برنامج الثماني ساعات بعد قرار الحكومة اعفاء السولار الخاص بالمحطة من الضرائب لمدة ثلاثة اشهر.

يذكر أن قطاع غزة يتلقى الكهرباء من ثلاثة مصر من اسرائيل 120 ميغا وات ومصر حوالي 30 ميغا وات ومعظمها متوقف نتيجة أعطال، ومحطة التوليد التي تنتج 60 ميغا وات في معظم حالات التشغيل.

انشر عبر