شريط الأخبار

غزة: بدء التحضير ل"مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني" الثالث

07:34 - 05 تشرين أول / أبريل 2015

المؤتمر القومي الفلسطيني
المؤتمر القومي الفلسطيني

فلسطين اليوم - غزة

أعلنت أكاديمية الإدارة والسياسة في غزة اليوم الاحد عن إطلاق التحضيرات لعقد مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني الثالث الموسوم بـ"الدولة الفلسطينية: تحديات ومألات" في الفترة من 11 حتى 15 من نوفمبر المقبل.

وقال النائب الأكاديمي ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أحمد الوادية خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة إن المؤتمر سيعقده مركز غزة للدراسات والاستراتيجيات التابع للأكاديمية.

وذكر الوادية أن المؤتمر يهدف إلى إبراز التحديات السياسية التي تواجه إقامة الدولة الفلسطينية، وتبيان الرؤى الفلسطينية والإسرائيلية لهذه الدولة، والعمل على التعرف على المقومات القانونية للدولة الفلسطينية، وبيان الآثار القانونية للاعتراف بها.

وأوضح أن المؤتمر سيعمل على معرفة المقومات الاقتصادية للدولة الفلسطينية، وتأثير العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الإسرائيلية على بناء هذه الدولة، إضافة إلى إبراز دور الإعلام في بناء مؤسسات الدولة والتغطية الإعلامية للاعتراف الدولي بها.

ونبه إلى أن توصيات المؤتمر ستقدم إلى المسئولين وكافة وصانعي القرار الفلسطيني ليعملوا سوياً على تذليل العقبات للوصول إلى الهدف المنشود بتمكين الدولة الفلسطينية على أرض الواقع.

ودعا الوادية كافة الباحثين والمهتمين للمشاركة الفاعلة في المؤتمر.

وأعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن فتح المجال أمام كل الباحثين من جميع أنحاء العالم لتقديم أبحاثهم العلمية وفق محاور المؤتمر المختلفة "السياسي والقانوني والاقتصادي والإعلامي ومستقبل الدولة الفلسطينية (رؤى استشرافية)".

انشر عبر