شريط الأخبار

الإعلان عن بدء فعاليات يوم الأسير من أمام منزل عميد الأسرى ضياء الأغا

01:07 - 05 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة  بدء فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني  من  أمام منزل عميد  أسرى قطاع غزة ضياء الأغا بخان يونس   بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  الدكتور زكريا الأغا  و قيادات فصائل  العمل الوطني و الإسلامي.

ومن جانبها قالت أم الأسير وعميد الأسرى أم ضياء الأغا أن يوم الأسير الفلسطيني السابع عشر من نيسان اليوم الوطني للأسير الفلسطيني الذي اقره  المجلس الوطني الفلسطيني في دورته العاشرة في القاهرة عام 74 علي اثر إطلاق  صراح   أول أسير   الثورة الفلسطينية محمود بكر حجازي 28/2 /71 م في عملية تبادل نوعية و التي اشرف عليها الرئيس الشهيد أبو عمار و أمير الشهداء أبو جهاد هو حديث عن الأسري هو الحديث عن  فلسطين و عن القدس و  عن القضية و هو حديث عن عزة الأمة بأكملها   .

وأضافت أم ضياء في مؤتمر صحفي أمام منزلها والذي أعُلن عن بدء الفعاليات الوطنية للأسرى بإشراف لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن قضية الأسرى اكبر من تصفها كلمات  ومعاناتهم  أصعب  من أن تصفها معاجم اللغات  أن الطريق إلي تحرير الأسرى مسؤولية وطنية  تضامنية عظيم علي الجميع العمل في هذا الاتجاه و بشكل جدي .

وأكملت أم ضياء فلنكثف الجهود الشعبية و الرسمية علي كافة المستويات لإيصال قضية أسرانا البواسل لك العالم و المطالبة بإطلاق صرحاهم جميعا ومن هنا و باسمكم جمعيا نحي هؤلاء الإبطال الأسرى  و الأسيرات أنهم قلاع الحرية الصامدة و الجبال الشامخ و الجبال الراسخة  يا من سطرتم بصمودكم الأسطوري خلف القضبان أروع ملاحم البطولة و الصبر انتم معادلة الصمود في زمن الذل و الركوع  .

وتقدمت أم الأسير ضياء بالشكر لجنة الأسري بالقوي الوطنية و الإسلامية علي وقفتهم و حدتهم من اجل أبنائنا الأسرى و موعدنا القادمة بإذن الله و كل أسرنا يتنسمون عبق الحرية  .

ومن جانبها قدمت مفوضية الأسرى والمحررين درع الوفاء قدمه عنهم الأسير المحرر تيسير البردينى مفوض الأسرى والدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لوالدة عميد أسرى قطاع غزة ام ضياء الأغا .

انشر عبر