شريط الأخبار

الحساينة يعلن اليوم عن بدء تنفيذ مشروع إعادة بناء ألف وحدة سكنية

08:37 - 05 تشرين أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

يعقد وزير الأشغال العامة والإسكان د. مفيد الحساينة اليوم مؤتمراً صحافياً للإعلان عن بدء تنفيذ مشروع اعادة بناء ألف وحدة سكنية الذي تموله قطر من خلال المنحة القطرية لإعادة اعمار غزة التي تعهدت بها خلال مؤتمر المانحين الذي عقد في القاهرة في تشرين الأول الماضي.

وبينما أشارت الوزارة بيان صحافي لها الى أن الحساينة سيتحدث أيضاً خلال المؤتمر المذكور عن تفاصيل عملية تسليم الشقق السكنية في مدينة حمد المرحلة الأولى أكد مدير المكتب الفني للجنة القطرية لاعادة الاعمار أحمد أبو راس أنه ليس هناك أي جديد يذكر بشأن تسليم شقق المرحلة الأولى من مدينة حمد السكنية للمستفيدين منها.

وأوضح أبو راس في حديث لـ "الايام" ان هناك 500 شقة سكنية مستوفية شروط التسليم للمستفيدين منها بينما باقي شقق المرحلة الاولى البالغ عددها الاجمالي نحو 1050 وحدة سكنية لم يتم بعد استيفاء شروط تسليمها من قبل المستفيدين من هذه المرحلة.

وقال ابو راس "إن عملية تسليم الشقق لم تنته بعد، وما تم تخصيصه فعلياً حتى الآن اقتصر على 500 وحدة سكنية، وستقوم اللجنة بالتعاون مع وزارة الاشغال حين استكمال تجهيز باقي الشقق واستيفاء العدد المتبقي لشروط استلام شققهم بالإعلان عن موعد تسليم شقق المرحلة الأولى من مدينة حمد السكنية".

وحول ما اشار إليه الحساينة حول البدء بتنفيذ مشروع بناء الف وحدة سكنية لمتضرري الحرب ممن دمرت بيوتهم كلياً خلال الحرب الاخيرة على غزة، أكد أبو راس ان اللجنة لم تتلق من وزارة الاشغال كشوف أسماء المتضررين المفترض استفادتهم من هذا المشروع، حيث لم تقم الوزارة بعد بإرسال هذه الكشوف الى اللجنة كي تقوم الاخيرة باتخاذ الترتيبات اللازمة للبدء بتنفيذ هذا المشروع.

وشدد أبو راس بقوله "حين يتم تجهيز وإعداد اسماء المستفيدين من مشروع الالف وحدة سكنية الذي تموله قطر عبر اللجنة القطرية لاعادة الاعمار سيتم الحديث حول موعد البدء بالتنفيذ، وذلك بعد ان يتم الموافقة من الجهات المعنية على هذه الاسماء واتخاذ اللازم لتوريد مواد البناء.

ونوه ابو راس أنه حال حدوث أي تقدم سواء بالنسبة لمشروع مدينة حمد او مشروع الألف وحدة سكنية ستعلن اللجنة عن ذلك بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة.

وكانت وزارة الأشغال العامة والإسكان أعلنت أمس، أن وزيرها الحساينة سيتحدث خلال مؤتمر صحافي يعقده ظهر اليوم في مقر الوزارة في غزة عن بدء تنفيذ مشروع بناء الالف وحدة سكنية ضمن المنحة القطرية لإعادة اعمار غزة، وسيتطرق لتفاصيل عملية تسليم الشقق السكنية في مدينة حمد المرحلة الأولى، وذلك حسب ما جاء في الدعوة التي وجهتها الوزارة ذاتها للصحافيين لتغطية المؤتمر.

انشر عبر