خبر « إسرائيل » تستخدم الكهرباء لعقاب الأسرى

الساعة 03:04 م|04 ابريل 2015

فلسطين اليوم

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، أن إدارة سجن مستشفى الرملة تستخدم التيار الكهربائي كوسيلة من العقاب وتشديد الخناق على الأسرى المرضى، مما يزيد من معاناتهم وأوجاعهم.

وأوضحت الخطيب أن إدارة السجن قامت خلال الأيام الماضية بفصل التيار الكهربائي بالكامل عن القسم الذي يتواجد فيه الأسرى المرضى بحجة إجراء بعض التصليحات، وإستمر فصل التيار لمدة تزيد عن 12 ساعة.

وأشارت الخطيب أن هذا الإجراء اللا أخلاقي واللا إنساني هدفه التأثير على الاسرى والنيل من عزيمتهم، خصوصا وان الإدارة تعلم جيدا أن كافة الأسرى في سجن المستشفى يعانون من امراض خطيرة جدا كالشلل والسرطان والكبد، وأوضاعهم صعبة ولا تحتمل المكوث لوقت قصير بدون كهرباء، حيث ان عدد كبير منهم لا يستطيعون الحركة ويقضون حاجاتهم وهم على الاسرة.

وبينت الخطيب ان هذا التصرف يكشف حجم الإهمال الطبي الذي يتعرض له الأسرى المرضى، وأن فصل التيار الكهربائي بهذا الشكل دلالة واضحة على ان مستشفى الرملة كغيره من أقسام السجون الأخرى وربما أسوأ.

وأضافت الخطيب « فصل التيار الكهربائي أدى الى مشادة كلامية بين الاسرى المرضى والإدارة، أدت في النهاية الى إرجاع التيار الكهربائي الى القسم ».