شريط الأخبار

حماس لأهل القدس والضفة: "اشعلوها ثورة"

05:10 - 04 كانون أول / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات


اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن المقاومة هي "أقل الأثمان التي يمكن أن يدفعها الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته"، داعية إلى إشعال ثورة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في حديثه لـ "قدس برس" ما تتعرض له الضفة الغربية ومدينة القدس من اعتداءات إسرائيلية يومية وانتهاكات في ظل التوسع الاستيطاني وحملات التدمير والتهجير التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسيين.

وقال "إن الاحتلال بات يدمر ويفجر ويقتل ويجتاح ويختطف ويعذب في القدس والضفة الغربية دون مواجهة ودون مقاومة تتوازى مع حجم الجريمة والمعاناة، مما شجعه على التمادي والإمعان في جرائمه وانتهاكاته".

وأضاف "لا بد لهذه المعادلة القاسية أن تتغير وتنكسر ويوضع لها حد، ولا يأتي هذا التغيير إلا بمزيد من المقاومة النوعية والمواجهة والتضحية والفداء"، حسب تقديره.

وجدّد الناطق باسم حركة "حماس"، الدعوة لإشعال "ثورة عارمة" تتفجر في وجه الاحتلال وبكل أدوات المقاومة دفاعاً عن كرامة الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأضاف برهوم مخاطباً أهل القدس والضفة "نحن معكم وفلسطين كلها معكم فأشعلوها ثورة ولا تترددوا فالثمن الذي تدفعونه اليوم تحت هذا الذل أكثر بكثير مما ستدفعونه ثمنا للحرية والكرامة"، كما قال.

انشر عبر