شريط الأخبار

أدت لإصابة 24 أسيراً بالاختناق

حالة استنفار بعد اقتحام قوات قمع سجن "ريمون"

12:12 - 04 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة

أصيب 24 أسيراً بالاختناق، إثر اقتحام وحدات قمع تابعة لما تسمى مصلحة السجون "الإسرائيلية" فجر اليوم السبت، ثلاثة أقسام بسجن ريمون.

وكانت قوات القمع قد اقتحمت سجن (ريمون) الليلة الماضية استمرت حتى ساعات الفجر، حيث تعمدت التنكيل بالأسرى، وإطلاق الغاز المسيل للدموع داخل غرفهم.

وذكر نادي الأسير، أنّ قوات القمع اقتحمت الأقسام (2، 3، 5، 6) في السّجن، وهي أقسام يقبع فيها أسرى حركة  فتح، إضافة إلى أسرى من حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، مشيراً إلى أن عملية الاقتحام استمرّت من السّاعة العاشرة مساءً وحتى ساعات الفجر الأولى.

وأوضح ان إدارة السجن تعمدت بعد ذلك معاقبة الأسرى من خلال حرمانهم من التنقّل بين الأقسام وتقليص وقت "الفورة"، علاوة على قطع التيّار الكهربائي عن غرفهم.

وأفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأن وحدات قمع اقتحمت أقسام (5+6+3) في سجن ريمون مساء أمس الجمعة، بعد أن اعتدت بشكل وحشي على ثلاثة أسرى في ساحة السجن، أدى إلى إصابتهم بجروح ونقل أحدهم إلى مستشفى 'سوروكا' بعد إصابته في رأسه.

وقال التقرير إن حالة التوتر بدأت عندما قامت قوات القمع بالاعتداء على الأسرى: إبراهيم سمحان، وحلمي حمامرة، وعامر عبد النبي في ساحة الفورة)، ونقل الأسير حلمي حمامرة إلى مستشفى 'سوروكا' الإسرائيلي بعد إصابته في رأسه، ما دفع الأسرى إلى استنكار ذلك والتكبير والضرب على الأبواب فاندفعت قوات كبيرة إلى داخل الغرف والأقسام مدججة بكل أدوات القمع وبدأت بعمليات اعتداء واقتحامات لغرف الأسرى، وإلقاء قنابل الصوت والغاز عليهم، ما أدى إلى إصابة 24 أسيرا بالاختناق.

وقال التقرير إن عمليات إخلاء للأسرى جرت إلى قسم 7 في منتصف الليل دون أغطية، وخلالها جرت عمليات تخريب لغرف الأسرى وتحطيم الجدران والبلاط، وإتلاف المواد الغذائية لهم، ومصادرة كافة الأدوات الكهربائية.

ولفت التقرير إلى أن الاشتباك مع القوات المقتحمة استمر حتى ساعات متأخرة من الليل، وتم زج 4 أسرى في الزنازين، وجرى خلال ذلك قطع الكهرباء والمياه عن الأسرى.

وهدد الأسرى باتخاذ خطوات جماعية قد تصل إلى إعلان الإضراب عن الطعام أمام حالة القمع غير المسبوقة التي تعرضوا لها، مطالبين بوقف هذه السياسة الوحشية والتي تكررت خلال الفترة الأخيرة.

انشر عبر