شريط الأخبار

تكرار إغلاق معبر كرم أبو سالم يقلل تجار غزة

09:04 - 04 حزيران / أبريل 2015

كرم ابو سالم
كرم ابو سالم

فلسطين اليوم - وكالات

أغلقت سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم، الواقع عند تقاطع الحدود بين قطاع غزة ومصر والخط الأخضر، صباح أمس، مانعة تدفق البضائع والسلع الغذائية إلى القطاع.

وأعلن الاحتلال عن إغلاق المعبر يومي أمس واليوم السبت، على أن يعاد العمل فيه كالمعتاد اعتباراً من صباح غد الأحد.

ويعمل المعبر المذكور، الذي بات المعبر التجاري الوحيد المفتوح في اتجاه قطاع غزة، خمسة أيام أسبوعياً، وتسمح إسرائيل بمرور مئات الشاحنات المحملة بالبضائع والسلع الغذائية والمساعدات إلى القطاع، كما تسمح بتصدير بعض أنواع المنتجات الزراعية، إضافة إلى السماح بإدخال مواد بناء للمشاريع الدولية، والمتضررين.

وكان مدير هيئة المعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا أكد، أنّ سلطات الاحتلال ستغلق معبري «كرم أبو سالم، وبيت حانون (إيريز)»، لمدة سبعة أيام، غير متواصلة، تبدأ من اليوم السبت، بسبب حلول الأعياد اليهودية.

وأضاف مهنا، أن سلطات الاحتلال أبلغت الجانب الفلسطيني أن المعبرين سيكونان مغلقين، لسبعة أيام غير متواصلة بسبب الأعياد اليهودية، والتي (تشمل الفصح والاستقلال والشعلة)، مبينا أن أيام الإغلاق هي الرابع والعاشر من الشهر الجاري، إضافة إلى 20 و22 و23 من الشهر نفسه، على أن يليه إغلاق مماثل يوم 23 و24 أيار المقبل.

إلى ذلك تواصلت مخاوف المواطنين والتجار في القطاع، بشأن حدوث شح في بعض أنواع من البضائع، جراء تكرار إغلاق المعبر خلال الفترة المقبلة.

ويخشى مواطنون أن يؤثر إغلاق المعبر على كميات الغاز الواردة للقطاع، ما يعني عودة الأزمة من جديد.

انشر عبر