شريط الأخبار

"مهجة القدس": الأسير المريض سعيد البنا يدخل عامه الـ13 في سجون الاحتلال

11:36 - 03 حزيران / أبريل 2015

أسير
أسير

فلسطين اليوم - وكالات

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الجمعة أن الأسير المريض سعيد عبدالله سعيد البنا (34 عاماً)؛ قد أنهى (12) عاماً؛ ويدخل اليوم عامه الـ(13) على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأفادت المؤسسة أن الأسير البنا يعد أحد ضحايا سياسة الاهمال الطبي المتعمد والتي تنتهجها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسرى في سجون الاحتلال؛ إذ أصيب بسرطان المثانة العام الماضي؛ وخضع لعملية استئصال ذلك الورم السرطاني في شهر نوفمبر 2014م؛ ومازال يعاني حتى اللحظة من آثار ذلك السرطان.

وناشدت مؤسسة "مهجة القدس" مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التدخل للضغط على الاحتلال من أجل إنهاء ملف الأسرى المرضى في سجن الاحتلال؛ والسماح بدخول لجان تحقيق للتعرف على أسباب ارتفاع نسبة الأسرى المرضى في السجون؛ وكذلك تمكينهم من حقوقهم المشروعة في العلاج والحرية.

جدير بالذكر أن الأسير سعيد البنا من مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة ولد بتاريخ 19/09/1980م؛ وهو أعزب وقد قامت قوات الاحتلال الصهيوني باعتقاله بتاريخ 03/04/2003م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد بتهمة الانتماء لسرايا القدس والمشاركة بأعمال المقاومة ضد قوات الاحتلال؛ ويقبع حاليا في سجن ايشل الصهيوني.

انشر عبر