شريط الأخبار

فوائد القهوة

10:05 - 03 حزيران / أبريل 2015

قهوة
قهوة

فلسطين اليوم - وكالات

تلقى محبي القهوة بعض الأخبار السارة وذلك بعد صدور البحث الجديد الذي يشير إلى فوائد تناولها، حيث وجدت دراسة جديدة صادرة عن العلماء في كوريا أن تناول كمية تتراوح بين كوب واحد إلى خمسة أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن يكون جيداً للشرايين.

تبعاً للدراسة، فإن رواسب الكالسيوم التي تؤدي إلى انسداد الشرايين، كانت في أدنى مستوياتها عند الأشخاص الذين يشربون ما بين ثلاثة إلى خمسة أكواب من القهوة يومياً، والذين يشربون ما بين كوب إلى ثلاثة أكواب من القهوة كانت لديهم النسبة أعلى من المجموعة السابقة ولكنها قليلة أيضاً، أما بالنسبة للأشخاص الذين يشربون أقل من كوب واحد من القهوة يومياً فقد كانوا يمتلكون نسبة أعلى من الكالسيوم في شرايينهم، ولكن مع ذلك، بينت الدراسة أيضاً أن الأشخاص الذين كانوا يشربون أكثر من خمسة أكواب من القهوة يومياً، كانوا يمتلكون أعلى نسبة من الكالسيوم بين جميع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة.

تعتبر هذه الدراسة من أحدث الأدلة التي تشير إلى فوائد القهوة، حيث كانت دراسة سابقة قد بينت أن شرب 3- 5 أكواب من القهوة يومياً يخفض من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والشرايين، كما وجدت دراسة أخرى أن القهوة تساعد على منع الإصابة بالورم الميلانيني، والذي يعتبر من أورام سرطان الجلد الأكثر خطورة، كما أثبت دراسة تم نشرها في شهر آب الماضي أن تناول 4- 6 أكواب من القهوة يومياً يخفض من خطر الإصابة بالتصلب المتعدد.

معظم هذه البحوث تحدد “الكوب” بمقدار 5 إلى 8 أونصات، علماً أن النتائج تختص بآثار القهوة السوداء أو تلك التي يضاف إليها القليل من الكريما أو السكر.

وأخيراً تجدر الإشارة إلى أنه وفقاً للبيانات الصادرة عن اليورومونيتور، فإن الأمريكيين يستهلكون حالياً نحو 0.93 كوب في اليوم للشخص الواحد (وذلك مقارنة مع أعلى معدل يصل إلى 2.4 كوب للشخص الواحد في هولندا).

انشر عبر