شريط الأخبار

التواصل الجماهيري بالوسطى تنظم يوم ترفيهي للمسنين

05:13 - 03 تشرين أول / أبريل 2015

زيارة لدار المسنين بغزة
زيارة لدار المسنين بغزة

فلسطين اليوم - غزة

نظم وفد من لجنة التواصل الجماهيري التابعة لدائرة العمل النسائي بإقليم الوسطى يوم ترفيهي بعنوان " انتم أمهاتنا" في مركز الوفاء لرعاية المسنين – منتدى آل العلمي الثقافي والاجتماعي بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وترأست الوفد مسئولة الإقليم الأستاذة أسماء العطار ومسئولة اللجنة الداعية سومة حسنين وأعضاء اللجنة كلا من ألاء أبو طيور وفاطمة أبو عمرة ومسئولة اللجنة الدعوية منيرة الشافعي ولفيف من الداعيات والعاملات بدائرة العمل النسائي.

وقالت أ- سومة حسنين أن هذه المبادرة الخيرية جاءت من منطلق العمل الاجتماعي الخيري الإنساني الذي نقوم به لصالح الأمهات المسنات المهمشات من قبل أبنائهم وربما المجتمع الفلسطيني وسيبقى العمل التطوعي ركيزة أساسية تنبع من الإنسانية الوجدانية للجنة التواصل الجماهيري.

ومن جهتها قالت مسئولة الإقليم أسماء العطار أن دائرة العمل النسائي تحرص على تقديم الخدمات تجاه المجتمع الفلسطيني وخاصة الفئات المهشمة كالمسنين وأصحاب الإعاقات وهى على استمرار للتعاون مع كافة المؤسسات المجتمعية للخدمة الشعب الفلسطيني.

وتخلل اليوم الترفيهي أناشيد دينية ومديح نبوي واغانى وطنية شارك فيها الداعيات وعدد من المسنات اللاتي يتمتعن بكامل قواهم العقلية فمنهم من أتلى آيات من الذكر الحكيم والبعض الأخر قام بالإنشاد للاغاني الفلسطينية القديمة وسردن عدد من القصص التي تخص أمور حياتهم فكانت لهذه الزيارة اثر واضح عليهم.

وفى ذات السياق قدمت الأخصائية النفسية والاجتماعية ألاء أبو طيور عدة فقرات ترفيهه مع المسنات الواعيات مما رسم على وجوههم الفرح والسعادة ويذكر أن لجنة التواصل الجماهيري قامت سابقاَ بزيارة مركز الوفاء ولمست مدى حاجة هؤلاء الأمهات إلى الاهتمام والترفيه ودعت كافة المؤسسات المجتمعية بالمساعدة وتقديم الخدمات لهذه الفئة في ظل الحصار الفلسطيني.

انشر عبر