شريط الأخبار

معدل البطالة بالولايات المتحدة يستقر عند 5.5% في مارس الماضي

04:37 - 03 تشرين أول / أبريل 2015

البطالة في أمريكية
البطالة في أمريكية

فلسطين اليوم - وكالات

أضاف الاقتصاد الأمريكي 126 ألف وظيفة في القطاع غير الزراعي خلال مارس آذار الماضي، بينما استقر معدل البطالة عند 5.5 %، حسبما كشف المكتب الأمريكي لإحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية.

وقال المكتب في بيان له اليوم الجمعة إن معدل التوظيف استمر في الارتفاع بقطاعات الخدمات المهنية والتجارية والرعاية الصحية، وتجارة التجزئة، في حين فقد موظفون فرص العمل في مجال التعدين.

وأشار البيان إلى أنه في مارس الماضي، استقر معدل البطالة بالولايات المتحدة عند 5.5 %، كما ظل عدد العاطلين عن العمل بدون تغيير قليلا عند 8.6 مليون شخص. وعلى مدى عام، أي مقارنة نتائج مارس 2015 بنفس الشهر من العام الماضي، تراجع معدل البطالة بالولايات المتحدة بنسبة 1.1%  وعدد العاطلين عن العمل بمقدار  1.8 مليون شخص.

وأضاف البيان أن عدد العاطلين الجدد، الذين لم يسبق لهم العمل في الماضي، انخفض بمقدار 157 ألف شخص في الشهر الماضي، وبمقدار 342 ألف على أساس سنوي.

وشهدت مشاركة نسبة القوى العاملة المدنية بالولايات المتحدة تغييرا قليلا عند 62.7 % في مارس.  ومنذ أبريل نيسان 2014، ظلت نسبة المشاركة ضمن نطاق ضيق بين 62.7 %  و62.9 %. وفي الشهر الماضي، بلغت نسبة التوظيف إلى عدد السكان بالولايات المتحدة 59.3 % للشهر الثالث على التوالي.

انشر عبر