شريط الأخبار

رفع العلم الفلسطيني في أعماق المحيط الهندي

02:48 - 03 حزيران / أبريل 2015

علم فلسطين في اعماق المحيط الهندي
علم فلسطين في اعماق المحيط الهندي

فلسطين اليوم - وكالات

نجح الغواص الفلسطيني حسان مروان نوفل، برفع العلم الفلسطيني في أعمق نقطة في المحيط الهندي، التي وصلها انطلاقا من شواطئ كيب تاون أقصى جنوب القارة الإفريقية.

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، في بيان لها، إن الغواص نوفل كان يستعد لهذه المغامرة البحرية منذ أكثر من شهر، مضيفة أن التوقيت الذي اختارته السفارة توافق مع إحياء شعبنا الفلسطيني للذكرى التاسعة والثلاثين ليوم الأرض.

من جهته، عبر الغواص نوفل عن سعادته بهذا الإنجاز المعنوي كأول تجربة له للغوص في مثل هذا العمق البحري وهو يرفع العلم الفلسطيني، وأهدى إنجازه 'من خلال سيادة الرئيس محمود عباس لشهداء يوم الأرض وكافة شهداء الحركة الوطنية الفلسطينية'.

من جانبه، أشاد سفير دولة فلسطين عبد الحفيظ نوفل بجهود الغواص الفلسطيني الشاب، التي 'تتسم بروح الالتزام الوطني وتنسجم مع قوة الدفع التضامني الذي تحظى به القضية الفلسطينية في جنوب إفريقيا الصديقة'.

وقال إن 'رفع العلم الفلسطيني يحمل دلالات ذات مغزى خاص في بيئة تضامنية عالية المستوى مثل جنوب إفريقيا'، مثمنا في الوقت ذاته حرص مجموعة العدائين من أجل فلسطين التي تشارك في 'ماراثونات' منتظمة بالعلم الفلسطيني، وتلتقي ظهيرة كل جمعة منذ سنوات بالعلم الفلسطيني أمام مقر الجمعية الوطنية في كيب تاون.

ويذكر أن الغواص نوفل البالغ من العمر 27 عاما، ينحدر من قرية جيوس بمحافظة قلقيلية ويدرس في إحدى أكاديميات الغوص الشهيرة في كيب تاون.

انشر عبر