شريط الأخبار

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير عمر البرغوثي

12:24 - 02 حزيران / أبريل 2015

معتقلين بسجون الاحتلال
معتقلين بسجون الاحتلال

فلسطين اليوم - غزة

جددت سلطات الاحتلال أمر الاعتقال الإداري للأسير عمر البرغوثي (62) عاماً من بلدة كوبر قضاء رام الله  لمدة شهرين وذلك بعد أن كانت قد أصدرت محكمة الاحتلال قراراً جوهرياً يقضي بتخفيض الأمر الإداري الأخير من أربعة شهور إلى مدة شهرين بحيث يكون الإفراج عنه في تاريخ 12 نيسان الجاري.

هذا وبين مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن ما أقدمت عليه النيابة العسكرية، هو إجراء كيدي بحق الأسير البرغوثي، تحاول عملياً من خلاله أن تستعيد الشهرين الذين تم تخفيضهما من قبل المحكمة.

 علماً أن النيابة وفي حينه لم تستأنف على قرار المحكمة وهو ما يثبت نواياها بهذا الإجراء، مؤكداً أن هذه الخطوة الكيدية لا أساس لها ولا تحمل أي مبرر قانوني أو أمني. وأن استمرار اعتقال البرغوثي لأكثر من عشر سنوات متقطعة إدارياً لا يمكن إلا أن يكون انتقاماً، وأشار بولس إلى أنه سيتم الاعتراض على هذا الأمر، وسيستنفذ كل الإجراءات القانونية اللازمة.

الجدير ذكره أن الأسير البرغوثي قضى ما مجموعه (26 عاماً) في سجون الاحتلال بين محكوميات واعتقال إداري، وهو أب لستة أبناء وبنات وجد لعشرة أحفاد، وأعاد الاحتلال اعتقاله "تعسفياً" في شهر حزيران عام 2014.

انشر عبر