شريط الأخبار

"مبادرتنا بصندوقنا".. صندوق خيري لدعم الشباب في غزة

11:17 - 02 حزيران / أبريل 2015

فارس العرب
فارس العرب

فلسطين اليوم - غزة

أطلقت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية صندوق دعم مشاريع الشباب في غزة تحت شعار "مبادرتنا بصندوقنا .لدعم مشاريع شبابنا " وذلك بالشراكة مع أصحاب المبادرة "مبادرة تواصل – فرنسا" لدعم مشاريع الشباب وتحفيز نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

ويعد هذا الصندوق هو الأول من نوعه في قطاع غزة حيث يهدف الصندوق الى توفير فرص عمل ومصادر دخل للشباب عبر إقامة مشاريع خاصة بهم تساهم بتنمية المجتمع وتنهض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي ، وذلك من خلال توفير رأس المال الاساسي للبدء بمشروع صغير مدر للدخل بآلية "القرض الحسن " يتم تسديده على فترة زمنية تتلاءم مع حجم المشروع .

وأكد طارق البنا رئيس مؤسسة فارس العرب أن هذا الصندوق من المشاريع الاولى والريادية فى فلسطين لما له من أهمية ملحة تلبي احتياجات قطاع الشباب وقد جاءت فكرة انشاء الصندوق بعد دراسة حقيقية لاحتياجات الشباب والخروج بنتائج وإحصائيات بناءا عليها تم العمل على انجاح فكرة الصندوق وخروجها الى حيز التطبيق وتأتي أهمية المشروع كذلك لما يضمنه من استمرارية بالعمل وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف مستوى الفقر في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدل البطالة وغياب روح المبادرة والتشجيع في قطاع غزة .

مشيرا الى أن هناك أكثر من 10 ألاف خريج وخريجة جامعيين عاطلين عن العمل في مجتمعنا ومن هذا المنطلق تم انشاء الصندوق لإيجاد فرص عمل لهم. وأضاف البنا فى حديثه عن الصندوق انه سيقدم أنواع مختلفة من القروض الفردية والجماعية بما يتلاءم مع دراسة الجدوى المقدمة من قبل المستفيدين كما أن القروض لا تقتصر على المشاريع الجديدة بل تغطي أيضا المشاريع القائمة والتي تعاني من تعثر حيث نأمل أن يكون هذا المشروع اللبنة الأساسية والأولى في دفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني بأيادي شابة. كما شكر البنا مؤسسة تواصل فرنسا الممثلة بالدكتورة " ريما ملحم" بإعتبارها الجهة الاولى الداعمة للفكرة، وقد ساهمت في وضع اللبنة الاساسية لها ودعمت دخولها حيز التنفيذ ،داعياً كل المهتمين والجهات المانحة بدعم الصندوق وتوسيع خدماته .

من الجدير بالذكر أن مؤسسة فارس العرب هي مؤسسة أهلية غير ربحية مرخصة تأسست عام 2006 فى فلسطين وتعمل على تنمية وتطوير المجتمع المدني الفلسطيني وبناءه من خلال تمكينه وتأهليه وتقديم المساعدة له عبر البرامج التي تنفذها المؤسسة .

انشر عبر