شريط الأخبار

الغول: النائب جرار تحدت عدة قرارات للاحتلال واعتقالها يدل على أن شعبنا كله مستهدف

10:35 - 02 حزيران / أبريل 2015

كايد الغول
كايد الغول

فلسطين اليوم - رام الله

أكد كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية اليوم الخميس, ان اعتقال الاحتلال للنائب في التشريعي خالدة جرار يأتي في إطار سياسة الاحتلال الهادفة لإضعاف مقومات الصمود.

وأشار الغول خلال تصريحات إذاعية ان جرار كانت ناشطة حقوقية وفاعلة في الدفاع عن حقوق الأسرى والمواطنين.

وبين  الغول ان جرار مثلت دوراً حاضراً في مقاومة الاحتلال وتحديها لقراراته التي كان ابرزها , عدم  تنفيذ قرار الاحتلال بإبعادها لأريحا .

وشدد الغول , ان الدرس المهم من اعتقال النائب جرار ان شعبنا الفلسطيني كله مستهدف , وهناك العشرات من نواب التشريعي من حماس والشعبية في المعتقل .

ويشار الى ان قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم الخميس، القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار بعد اقتحام منزلها بمدينة البيرة بالضفة المحتلة.

وقالت أبنه جرار يافا إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت المنزل حوالي الساعة الثالثة فجرا، واقتحموا المنزل وطلبوا لقاء والدتها وأبلغوها أنها رهن الاعتقال.

وبحسب الابنة، فقد صادر جنود الاحتلال إثنين من أجهزة الحاسوب وجوال والدتها الشخصي.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني أصدرت قراراً يقضي بإبعاد خالدة من منزلها في البيرة إلى مدينة أريحا في سبتمبر/ أيلول الفائت، ولم تخضع للقرار، ولتعود سلطات الاحتلال للتراجع عنه بعد حوالي شهرين.

وتشغل خالدة جرار، إلى جانب كونها عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ونائبا عن الجبهة في المجلس التشريعي، مناصب عديدة وخاصة في لجان المرأة ولجنة الأسرى في المجلس التشريعي.

انشر عبر