شريط الأخبار

اليابان تقدم 5 مليون دولار للأسر الأشد فقراً بغزة

10:29 - 02 كانون أول / أبريل 2015

غزة
غزة

فلسطين اليوم - وكالات


أعلنت الحكومة اليابانية مؤخرا عن منحة جديدة لبرنامج الأغذية العالمي بقيمة 5 مليون دولار أمريكي (606.3 مليون ين ياباني) وذلك لدعم الأسر الفلسطينية الأشد فقراً والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة.

هذه المنحة الجديدة من الحكومة اليابانية ستتيح لبرنامج الأغذية العالمي توفير الأغذية الأساسية لنحو 162,000 من الأشخاص الأشد فقرا والذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة وذلك لمدة ثلاثة أشهر. فسيحصل جزء منهم على المعونة الغذائية من خلال المشروع الابتكاري القسائم الغذائية الإلكترونية كما سيحصل آخرون على الحصص الغذائية العينية.

وأعربت المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين دانييلا أوين، عن شكرها للحكومة اليابانية لتوفيرها المعونات الغذائية الملحة للأشخاص الذين هم في أشد الحاجة إليها في قطاع غزة.

وبهذا الدعم السخي أصبحت الحكومة اليابانية أحد أكبر المانحين الثلاثة لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين، فمنذ عام 2005 وفرت اليابان ما مجموعه 37 مليون دولار أمريكي لبرنامج الأغذية العالمي لتنفيذ مشاريع المعونات الغذائية في فلسطين.

وقال ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية جونيا ماتسورا، قررت الحكومة اليابانية مؤخرا توزيع مبلغ 100 مليون دولار أمريكي بالأساس من خلال المنظمات الدولية لا سيما برنامج الأغذية العالمي. ونحن سنستمر في جهودنا لمساعدة برنامج الأغذية العالمي في تخفيف معاناة الفلسطينيين خاصة سكان قطاع غزة'.

وستُمكن المنحة اليابانية برنامج الأغذية العالمي من مواصلة الاستثمار في الاقتصاد المحلي. فمنذ عام 2011 استثمر برنامج الأغذية العالمي ما يزيد عن 154 مليون دولار أمريكي في الاقتصاد الفلسطيني من خلال عمليات الشراء المباشرة ومشروع القسائم الغذائية الإلكترونية.

 

انشر عبر