شريط الأخبار

هيئة شؤون الأسرى :(17) نائباً في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"

09:49 - 02 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - غزة

أفاد مدير دائرة الإحصاء بهيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة مكتبها في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، أنه وبعد اعتقال النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار ارتفع عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الى (17) نائبا. بالإضافة الى وزيرين سابقين.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت بعد منتصف الليلة الماضية منزل النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية "خالدة جرار" في مدينة رام الله واقتادتها الى جهة مجهولة.

واعتبر فروانة أن اعتقال النواب هو اجراء غير شرعي و لا يستند إلى أي مبرر قانوني، وانما يتم بدوافع سياسية وانتقامية بالدرجة الأولى، ويشكل انتهاكاً سافراً لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية، ومساساً فاضحاً بالحصانة التي يتمتعون بها ، وفقا للاتفاقيات السياسية والدولية .

ودعا فروانة كافة رؤساء وأعضاء برلمانات العالم الى تحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل والفوري لنصرة زملائهم والضغط على سلطات الاحتلال لضمان الإفراج عن كافة النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجونها، ووضع حد لاستهدافها المتواصل لهم.

يذكر أن من بين النواب المعتقلين القيادي في حركة فتح وعضو اللجنة المركزي "مروان البرغوثي"، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد سعدات، ود.عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي. وهذه قائمة بأسماء النواب المعتقلين:

مروان البرغوثي، أحمد سعدات، عزيز دويك، حاتم قفيشة، محمد جمال النتشة، عبد الجبار فقهاء، محمد أبو طير، نزار رمضان، محمد ماهر بدر، حسن يوسف، عبد الرحمن زيدان، حسني البوريني، عزام سلهب، رياض رداد، نايف الرجوب، باسم الزعارير، خالدة جرار.

 

 

 

انشر عبر