شريط الأخبار

أوباما يصدر أمراً بفرض عقوبات على قراصنة الإنترنت

09:37 - 01 تموز / أبريل 2015

قراصنة الانترنت
قراصنة الانترنت

فلسطين اليوم - وكالات

اصدر الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم (الأربعاء) أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات على قراصنة الانترنت الأميركيين والأجانب، بشكل يتيح للحكومة تجميد أرصدة الأشخاص المتورطين في هجمات الكترونية على أهداف أميركية.

وقال أوباما أثناء إصداره الأمر، ان "التهديدات الالكترونية تشكل واحدة من اخطر التحديات على الاقتصاد والأمن القومي في الولايات المتحدة، وتتبنى إدارتي إستراتيجية شاملة لمواجهة ذلك".

وبموجب الأمر ستتمكن وزارة الخزينة الأميركية من تجميد أرصدة المتورطين في الهجمات على شبكات أميركية "حساسة"، مثل أنظمة البنوك أو أنظمة المياه أو الكهرباء او سرقة البيانات مثل بيانات بطاقات الائتمان.

وقال أوباما في مدونة يصدرها البيت الأبيض، ان "التعديات والهجمات الالكترونية التي ينطلق معظمها من خارج البلاد، تستهدف شركاتنا وتسرق أسرار التجارة وتتسبب بخسارة الوظائف الأميركية، واستهدف القراصنة الإرانيون البنوك الأميركية".

وضاف ان "هجوم كوريا الشمالية الالكتروني على شركة سوني بكشترز أدى إلى تدمير بيانات وتعطيل آلاف أجهزة الكمبيوتر.

وفي انتهاكات أخرى أخيراً تصدرت عناوين الأخبار تعرضت بيانات أكثر من 100 مليون أميركي لتعديات طالت بيانات بطاقاتهم الائتمانية ومعلوماتهم الطبية".

وقال الرئيس الأميركي انه سيستخدم "سلطات مكتبه وهذه الإدارة بما في ذلك الحوار الديبلوماسي، وأدوات سياسات التجارة واليات تطبيق القانون لمواجهة التهديد الذي يشكله قراصنة الانترنت الأشرار".

انشر عبر