شريط الأخبار

يعلون للكونغرس: يجب منع تركيا نقل مقر حماس لاسطنبول

08:13 - 01 تموز / أبريل 2015

يعالون و
يعالون و

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

التقى وزير الحرب الصهيوني موشيه بوغي يعلون مساء اليوم الأربعاء مع رئيس الكونغرس الأمريكي جون بيينر  الذي يزور "إسرائيل" على رأس وفد أمريكي.

 وأثنى يعلون خلال لقاء صحافي مع برنير على موقفه المؤيد والداعم لـــ "إسرائيل".

 وقال يعلون: " ان للدولتين إسرائيل والولايات المتحدة مصالح مشتركة والخلافات بينهما هامشية ولا قيمة لها".

 وأضاف يعلون قائلا: "هذا الأسبوع أجرينا تجربة ناجحة على منظومة صواريخ العصا السحرية  والتي طورت من قبل "إسرائيل" والولايات المتحدة"، موضحاً أن الحديث يدور عن مشروع ناجح سيكون في حيز التنفيذ العام المقبل.

  وأكمل قائلا: "في الحرب الأخيرة ضد قطاع غزة تمتع الإسرائيليون بمنظومة القبة الفولاذية  وهذا دليل آخر للتعاون الوطيد بين الدولتين".

وزعم ان ايران هي العنصر المركزي لعدم الاستقرار  في الشرق الأوسط، موضحاً أنه إن أتيحت الفرصة لإيران لإعادة ترميم اقتصادها، فإن الأمر سيكون أكثر خطورة.

و ادعى يعلون أن إيران حاولت فتح جبهات ضد "اسرائيل" انطلاقا من هضبة الجولان، لافتاً الى أن  "اسرائيل" ضربت تلك البنية التحتية في اشارة لاغتيال جهاد مغنية والعميد الإيراني وآخرين من حزب الله .

 و اعتبر وزير الحرب أن ايران هي نظام خطير  فهي تسلح وتدرب المنظمات التي تعمل ضد الانظمة المعتدلة  في المنطقة، و أن حماس تؤيدها تركيا وقطر.

و تطرق إلى ما نشر حول نقل مقر حماس إلى اسطنبول ، قائلاً: "إن تركيا سمحت لحماس لان تقيم على أراضيها في اسطنبول "مقرها الإرهابي" في الخارج  بعد ان تركت قيادة حماس دمشق، و أن من يقود ذلك هو القيادي في حماس صلاح العاروري".

و قال: "هل يعقل ان تكون تركيا التي هي احد أعضاء حلف الناتو  تسمح للمنظمة الإرهابية حماس  العمل انطلاقا من أراضيها  من اسطنبول؟ ..يجب ألا نسمح للأتراك مواصلة هذا النهج"، على حد قوله

انشر عبر