شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدين التطاول على الصحفي مرتجى

07:04 - 01 تشرين أول / أبريل 2015

التجمع الاعلامي
التجمع الاعلامي

فلسطين اليوم - غزة

أدان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات (الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) التطاول والتهديد الذي تعرض له الزميل الصحفي غازي مرتجى من قبل نقابة الأطباء الفلسطينيين، معبرًا عن بالغ تضامنه مع الصحفي مرتجى والوقوف بجانبه وبجانب كل الزملاء الصحفيين.

وأوضح التجمّع أن الصحفي غازي مرتجى تعرّض للتهديد والتطاول من قبل نقابة الأطباء الفلسطينيين، وذلك على خلفية انتقاده لأداء بعض الأطباء العاملين في مستشفى العيون بمدينة غزة.

وقال التجمّع الإعلامي: " تابعنا بقلق شديد التطاول والتهديد الذي تعرض له الزميل الصحفي غازي مرتجى، ونعبّر عن بالغ تضامننا معه، والوقوف بجانب كافّة الزملاء الصحفيين".

وأكّد التجمّع رفضه المطلق المساس بالصحفيين على خلفية دورهم وعملهم الصحفي انسجامًا مع ما كفله القانون الفلسطيني، مشددًا على أن التهديد الذي تعرّض له الصحفي مرتجى يحتّم على المجموع الصحفي الفلسطيني بضرورة التكاتف والعمل على إعادة بناء وترتيب البيت الجامع للصحفيين (النقابة) على أسس مهنية واضحة وسليمة.

كما ثمّن البيان الدور الكبير الذي يلعبه الأطباء والصحفيين الفلسطينيين في الانحياز لهموم الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضاياه منذ بدء الصراع مع العدو الصهيوني وهو ما تجسد بشكل جليّ خلال العدوان الأخير على غزة الصيف الماضي، داعيًا كافة الوزارات بضرورة متابعة شكاوى المواطنين بعيدًا عن سياسة التجريح والتشهير.

انشر عبر