شريط الأخبار

اليوم السابع لـ"عاصفة الحزم".. غارات للتحالف في عدة مناطق ومواجهات بالضالع وشبوة

08:27 - 01 حزيران / أبريل 2015

فلسطين اليوم - وكالات

شهد يوم الأربعاء، السابع لعاصفة الحزم، مواجهات متواصلة بين قوات تابعة للحوثيين وأخرى مناوئة لهم في شبوة والضالع جنوبي اليمن، وتراجعا للحوثيين في البيضاء (وسط).

وبحسب شهود عيان، فقد كثف طيران التحالف العربي غاراته الجوية مستهدفا مواقع عسكرية حوثية في عدد من المحافظات، بدأها فجر يوم الثلاثاء بغارتين جويتين على مطار صنعاء، وثالثة على معسكر الصمع في أرحب، شمالي صنعاء.

وباستثناء قصف مدفعي متبادل في الساعات الأخيرة من يوم الثلاثاء، فقد شهدت مدينة عدن (جنوب) هدوءا ملحوظا تخلله إطلاق نار متقطع بمشارف المدينة من الجهة الشرقية.

بينما تواصلت المواجهات في كل من الضالع وشبوة والبيضاء، وفي الأخيرتين تمكن مسلحو القبائل المناهضون للحوثي من إلحاق خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين دفعتهم للتراجع في أكثر من جبهة.

كما تمكن مسلحو الحوثي من السيطرة على "اللواء 17" قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي والمكلف من قبل وزارة الدفاع اليمنية بحماية المضيق، وشرعوا يحكمون سيطرتهم على المناطق القريبة من المضيق الأكثر أهمية.

من جهتها، شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضمن حملة "عاصفة الحزم"، غارات مكثفة شملت موقع اللواء 33 مدرع بالضالع، ومعاقل الحوثيين في صعدة (شمال)، ومواقع عسكرية في إب (وسط)، كما استهدفت كتيبة للصواريخ في محافظة مأرب (شرق) بغارتين جويتين.

ولليوم السابع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

انشر عبر