شريط الأخبار

عباس: نطالب المجتمع الدولي رفع الحصار الشامل والكامل عن غزة

05:31 - 31 حزيران / مارس 2015

عباس
عباس

فلسطين اليوم - وكالات

ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، المجتمع الدولي بضرورة الحفاظ على حل الصراع في المنطقة على أساس حل الدولتين في ضوء القرارات الدولية، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

جا ذلك في كلمة ألقاها نيابة عنه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار - بكدار (مؤسسة شبه حكومية)، محمد اشتيه، في افتتاح الندوة التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، اليوم الثلاثاء، في فيينا، تحت عنوان "التعجيل بالمساعدات الدولية لإعادة إعمار قطاع غزة في مرحلة ما بعد الحرب الإسرائيلية".

وبحسب مراسل وكالة الأناضول، يشارك في الندوة التي تستمر يومين، ممثلون عن المنظمات الحكومية الدولية، والمجتمع الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة.

وانتقد اشتيه في كلمة الرئيس، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، بنيامين نتنياهو، خلال حملته الانتخابية الشهر الجاري، هدد فيها بعدم السماح بقيام دولة فلسطينية ، وهو ما اعتبرها المسؤول الفلسطيني بأنها "تهدف لتدمير إمكانية إقامة دولة فلسطينية بشكل أساسي".

وفيما يتعلق بقطاع غزة، دعا اشتيه، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بالوفاء بالتزاماته تجاه القطاع، قائلاً إن "هناك كارثة إنسانية".

وأضاف "يجب على المجتمع الدولي أن يحمي المساعدات التي يقدمها لقطاع غزة، وأن يعمل على رفع الحصار الشامل والكامل عنه، حتى يتم التمكن من إنجاز المصالحة الداخلية"، معرباً عن استعداد السلطة الفلسطينية بإنجاز هذه المصالحة.

 

انشر عبر