شريط الأخبار

"الاحمر الاماراتي" توقع اتفاقية مع الصحة الفلسطينية لتطعيم الأطفال ضد فيروس (الروتا)

03:21 - 31 كانون أول / مارس 2015

التقاط
التقاط

فلسطين اليوم - غزة




وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة روستربوفيتش فيشنفسكايا ووزارة الصحة الفلسطينية اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج تطعيم الأطفال في الضفة الغربية وقطاع غزة ضد فيروس (الروتا) بمبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي. وذلك في مركز دبي للمؤتمرات في قاعة الشيخ  مكتوم بجناح الهلال الاحمر الاماراتي ضمن معرض (ديهاد) والمعني بالشؤون والخدمات الانسانية والخيرية على الصعيدين المحلي والعالمي.
وحضر التوقيع من الهلال الإماراتي سعيد المزروعي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالإنابة عن الامين العام للهلال الاحمر الاماراتي سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، والسفير دولة فلسطين لدى دولة الامارات عصام مصالحة، نيابة عن معالي وزير الصحة جواد عواد. وممثل عن مؤسسة روستربوفيتش فيشنفسكايا.
وشدد المرزوعي على أهمية الفئة المستضعفة من أبناء الشعب الفلسطيني وهم الاطفال والنساء وكبار السن. وقال: من واجبنا كإخوة مسلمين وعرب أن نقف بجانب اخواننا الفلسطينيين في صمودهم ضد الاحتلال الاسرائيلي والأطفال هم من اضعف فئات الشعب ولذلك قررنا القيام بواجبنا تجاههم وتحسين ظروفهم المعيشية مع العلم انها اولوية لتعزيز التنمية الاجتماعية قررنا التعاون مع مؤسسة ( روستر بوفيتش فيشنفسكايا ) لتوفير اللقاح وتأمينه لوزارة الصحة الفلسطينية والبدء في المشروع فورا.
في السياق، عبر السفير الفلسطيني مصالحه عن شكره العميق لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم –  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ، والى اصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات.
وقال: اننا نشكر من عميق قلوبنا الجهود العظيمة التي يبذلها الهلال الاحمر الاماراتي وعلى رأسه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان – رئيس الهلال الاحمر الاماراتي - على هذه اللفتة الكريمة لمساعدة ابناء شعبنا على البقاء والاستمرار في وجه الاحتلال الاسرائيلي خصوصا بناة المستقبل وامل الغد.
ويتوقع تنفيذ الاتفاقية قريباً، وسيشرف على تنفيذها من الهلال الأحمر الاماراتي في الضفة الغربية، مدير مكتب الهيئة في رام الله سامي مكاوي، فيما سيشرف في قطاع غزة مدير هيئة الهلال الاماراتي عماد أبو اللبن.

انشر عبر