شريط الأخبار

الشيخ لمراسلنا: "إسرائيل" لم تُحول عائدات الضرائب حتى اللحظة

10:20 - 31 تشرين أول / مارس 2015

عاجل
عاجل

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة - خاص

أكد حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية اليوم الثلاثاء، أن خلافات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية حول الاستقطاع من عائدات الضرائب حال دون تحويلها لخزينة السلطة حتى اللحظة.

وأضاف الشيخ في تصريحٍ خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي" لم يتفقا حتى اللحظة على تحويل عائدات الضرائب بسبب إصرار "إسرائيل" على استقطاع جزء من الأموال المحولة لخزينة السلطة، فيما تصر الأخيرة على تحويلها كاملةً.

وأوضح الشيخ، أن أموال الضرائب التي تحتجزها "إسرائيل" تبلغ مليار و740 مليون دولار، فيما تصر "إسرائيل" على استقطاع حوالي نصف مليار دولار، وهو ماترفضه السلطة .

يُشار، إلى أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو قرر الجمعة الماضية تحويل أموال السلطة الفلسطينية، حيث التقى الجانبان الفلسطيني و"الإسرائيلي" الأحد الماضي، للاتفاق على آلية التحويل، ولكنهما لم يتفقا حتى اللحظة.

ونوه الشيخ، إلى أن اللقاءات والاتصالات ستتواصل بين الجانبين للتوصل لحل لهذه المشكلة، معرباً عن أمله أن تحل هذه القضية بأسرع وقت خلال الأيام المقبلة.

وحول صرف راتب كامل لموظفي السلطة في حال إصرار "إسرائيل" على موقفها، فردَ الشيخ: من أين سيتم صرف راتب كامل في حال استمرت "إسرائيل" في حجز أموال السلطة.

انشر عبر