شريط الأخبار

اللجنة المشتركة لحل أزمة الموظفين تعمل بهدوء ...

أبو شهلا: ملفات غزة الأكثر حضوراً في اجتماع الحكومة غداً

10:17 - 30 تموز / مارس 2015

حكومة الوفاق الوطني
حكومة الوفاق الوطني

فلسطين اليوم - غزة -خاص

أكد وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبو شهلا، أن قطاع غزة سيكون الملف الأكثر نقاشاً في اجتماع الحكومة الدوري غداً الثلاثاء لمناقشة الملفات العالقة كافة.

وأوضح أبو شهلا في تصريح لوكالة فلسطين اليوم مساء الاثنين، أن الحكومة ستناقش ملف إعادة الإعمار الذي سيشهد انفراجة قريباً بعد توقيع الحكومة على المشاريع الكويتية والقطرية، إضافة إلى مناقشة أزمة الموظفين في حكومة غزة السابقة وبسط حكومة الوفاق سيطرتها على القطاع.

وقال أبو شهلا: "إن اجتماع الحكومة سيناقش الملف الأكثر حساسية عند المواطنين في القطاع وهو الكهرباء متمنياً أن يكون هناك قراراً بتحسين الكهرباء في غزة".

يشار إلى أن رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل أكد أن عودة العمل بنظام 8 ساعات قطع وأخرى وصل مرهون بقرار مجلس الوزراء الفلسطيني الذي يعقد غداً الثلاثاء.

وقال الشيخ خليل في تصريح سابق لـ"فلسطين اليوم": "ننتظر قرار مجلس الوزراء غداً الثلاثاء لتنفيذ الوعود التي قطعها الحمدلله خلال زيارته لغزة والتي وعد خلالها برفع ضريبة البلو"، مضيفاً "في حال تم إصدار قرار رسمي عبر مجلس الوزراء الفلسطيني غداً "فسنعمل بنظام 8  ساعات قطع ووصل".

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله قال خلال زيارته إن "الحكومة قررت إعفاء الوقود المزود لمحطة غزة لتوليد الكهرباء (التشغيل الجزئي) من الضرائب (Blue).

وفيما يتعلق باللجنة التي شكلتها الحكومة وحركة حماس خلال زيارة رئيس الحكومة رامي الحمد الله إلى غزة قال: "من المفترض أن تكون اللجنة تعمل منذ يومين وهي تعمل فعلاً بكل بهدوء وبعيداً عن الأضواء ولن يعلن شيء إلا بعد التوصل إلى اتفاق".

انشر عبر