شريط الأخبار

الاحتلال: احتمالية استهداف حقول الغاز والتسلل عبر البحر كبيرة

09:54 - 30 كانون أول / مارس 2015

البحرية الاسرائيلية
البحرية الاسرائيلية

فلسطين اليوم - وكالات


زعم قائد قاعدة حيفا في سلاح البحرية الاسرائيلي "ساعر سلمه" أن احتمالية تنفيذ هجمات ضد حقول الغاز الاسرائيلية في البحر المتوسط أو التسلل عبر البحر كبيرة جدا.

وقال سلمه في تصريحات نقلها موقع الجيش الاسرائيلي "بزام" إن الجيش الاسرائيلي يستشعر التهديدات التي تحيط بإسرائيل من الجبهة الشمالية والتي تمس سلاح البحرية، مؤكداً أن عمليات الاستهداف في المياه طريقة قديمة ودارجة.

ولفت إلى ان حزب الله اللبناني لديه اهتمام بالعمل في الوسط المائي، أسوى بتنظيمات اخرى نفذت هجمات عبر البحر في الماضي، مؤكداً أن هذا الأمر يحتم على "اسرائيل" ايجاد حل مناسب لها.

وبحسب الموقع فإن المنطقة الشمالية تشهد تغيرات خلال السنوات الماضية، إلا أن القوات "الاسرائيلية" تعمل بوسائل مكشوفة لحفظ الحدود البحرية مع لبنان بالإضافة لوسائل خفية.

وأشار الموقع إلى الحلول التي يطرحها الجيش تتمثل في زيادة عدد الغواصات   في المنطقة والتي تعمل في عقر دار العدو وتشكل ركيزة في القتال ضده.

وبدأ الجيش الاسرائيلي منذ سبتمبر الماضي اضافة غواصات جديدة من طراز "تمساح" حيث تعتبر من أكثر الغواصات تطوراً على مستوى العالم.

ويقول قائد الغواصة "تمساح": "البحر المتوسط مليء وفيه اكتظاظ بالآلات العسكرية وجزء منها صديقة وجزء آخر عدوة، وما يهمني هو أن لا يعلموا بوجودنا أو طبيعة عملنا.

ويتعمد الاحتلال على سلاح البحرية بشكل كبير لحماية حقول الغاز التي تمثل 55% من مجال الطاقة في اسرائيل، خاصة لاستخدامه في توليد الطاقة.

انشر عبر