شريط الأخبار

المرزوقي يعلن استعداده الإبحار إلى غزة

07:34 - 30 حزيران / مارس 2015

الرئيس التونسي السابـق
الرئيس التونسي السابـق

فلسطين اليوم - وكالات

التقى الرئيس التونسي السابق الدكتور المنصف المرزوقي مساء الأحد، في مكتبه بتونس، وفداً من القيادة الدولية لأسطول الحرية، الذي تعقد اجتماعها في تونس على هامش المنتدى الاجتماعي العالمي.

واستعرض الوفد مع المرزوقي، بحسب بيان صدر عن "القيادة الدولية لأسطول الحرية"، الاستعدادات لإطلاق أسطول الحرية الثالث في الصيف المقبل، وتحدث الوفد عن أهمية الاستمرار في محاولات المنظمات التضامنية وقوى المجتمع المدني لكسر الحصار عن غزة.

وأكدّ أن "أسطول الحرية المكون من عدد من السفن سيبحر باتجاه غزة صيف هذا العام"، مشيراً إلى تخلي الأنظمة العربية عن غزة الامر الذي يجعل المسؤولية أكبر على عاتق الشعوب.

ونقل البيان عن المرزوقي تأكيده على دعمه الكامل للأسطول ولكل جهود كسر الحصار، وأعلن لضيوفه من قيادة الأسطول أنه على استعداد للإبحار معهم لكسر الحصار عن غزة.

وخلال اللقاء، طالب زاهر بيراوي - منسق اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة العضو المؤسس لتحالف أسطول الحرية، المرزوقي باستخدام علاقاته مع الزعماء العرب وزعماء العالم وكذلك ومع الأحزاب العربية ومع قوى المجتمع المدني للضغط باتجاه السماح ببناء ميناء غزة الذي يعني، في حال تنفيذه، حل أغلب مشاكل القطاع.

وقال البيراوي إن "ذلك سيضع نهاية حقيقية للحصار وكذلك سينهي حالة التحكم المصري بالفلسطينيين في القطاع ويحول دون استمرار استخدامهم كورقة للابتزاز السياسي سواء من الإسرائيليين أو من بعض الدول العربية في الإقليم".

انشر عبر