شريط الأخبار

بالصور.. الاحتلال يعتدي على الصحافيين خلال تغطيتهم لفعاليات الأرض

07:18 - 30 تشرين أول / مارس 2015

اعتداء الاحتلال على الصحفيين
اعتداء الاحتلال على الصحفيين

فلسطين اليوم - رام الله

شهد إحياء ذكرى الأرض اليوم الاثنين، اعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحافيين خلال تغطيتهم لفعاليات التي نظمت في مدن وقرى الضفة الغربية.

وتجلت هذه الاعتداءات بشكل ملحوظ في المسيرة المركزية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، حيث خرجت المسيرة من بلدة حوارة إلى الشارع الرئيسي وقامت قوات الاحتلال بقمع المسيرة واعتدت بشكل مقصود على الصحافيين.

ووفقاً لرواية الصحافيين فقد اعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين وحاولت منعهم من تغطية المواجهات التي اندلعت عقب فعالية إحياء يوم الأرض.

ومن بين الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم مصور الوكالة الأوروبية علاء بدارنة، والذي تعرض للضرب المباشر من قبل الجنود ومحاوله منعه من التصوير.

فيما أصيب مصور وكالة رامسات مثنى الديك بقنبلة صوت في رجله، كذلك أيمن النوباني مصور وكاله وف، وأحمد الكيلاني مصور بالميديا، فيما أصيب جميع الصحافيين بحالات اختناق من الغاز المسيل للدموع جراء إطلاق القنابل الغاز باتجاههم.

وخلال مواجهات إحياء يوم الأرض في بلدة سلواد شرق رام الله، اعتدى جنود الاحتلال على الصحافيين بشكل مباشر، وأصيبت خلالها مراسلة وكالة هنا القدس شذى حماد بقنبلة غاز في الساق، فيما أصيب المصور الصحافي عصام الريماوي.

وفي مدينة القدس حاولت شرطة الاحتلال والجنود منع الصحافيين من تغطية المسيرة المركزي التي انطلقت من باب العامود أحياء لذكرى يوم الأرض.

وفي سياق متصل، منعت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في طولكرم الصحافيين من تغطية فعاليات المسيرة التي حاولت الوصول إلى حاجز نتنانيا غرب المدينة، واعتقلت مصور فضائية "فلسطين اليوم" حازم ناصر وصادرت معداته.



عتداء الاحتلال على الصحفيين

عتداء الاحتلال على الصحفيين ‫‬

اعتداء الاحتلال على الصحفيين

انشر عبر