شريط الأخبار

الجهاد الاسلامي تحيي يوم الأرض في مخيم الرشيدية بلبنان

01:04 - 30 تشرين أول / مارس 2015

الجهاد
الجهاد

فلسطين اليوم - بيروت

أحيت "حركة الجهاد الإسلامي" الأحد، ذكرى يوم الأرض، بمهرجان سياسيٍ حاشدٍ في مخيم الرشدية، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، والأحزاب اللبنانية واللجان الأهلية والشعبية، وحشد من أهالي المخيم.

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الحاج أبو سامر موسى، خلال كلمة له، على حق الشعب الفلسطيني بتمسكه بأرضه، مشيراً إلى أن هذا اليوم أصبح يوماً فلسطينياً بامتياز يحييه أبناء الشعب الفلسطيني، للتأكيد على حقهم في العودة وتقرير المصير.

وأكد موسى على ضرورة تحييد القضية الفلسطينية عن الصراعات الدائرة في الوطن العربي، لافتاً إلى أن التحالف العربي يجب أن يكون في مصلحة القضية الفلسطينية، متسائلاً لماذا الحشد الدولي ضد برنامج ايران النووي، بينما هناك عدو "إسرائيلي" يمتلك الكثير من الأسلحة النووية.               

كما طالب القيادة الفلسطينية لتقرير موقع القضية الفلسطينية، مضيفاً أن الجميع مزمع على حماية المصالح الأمريكية ومشروعها، بينما هناك قضية مسلوبة من شعبها و يلتفت اليها هؤلاء المجتمعون في شرم الشيخ بل يتم محاصرة المقاومة التي تسعى لتحريرها.

كما استنكر موسى، التصريحات الأخيرة بشأن غزة، متسائلاً هل هناك وعود بحل عسكري لغزة وانهاء المقاومة؟، وهل يجوز التعامل مع القضية من منطلق الكيدية مذكرا ان فلسطين اكبر من الجميع ، مطالباً الفصائل بالعمل الجاد لتشكيل مرجعيات أمنية لحفظ الأمن وضبطه، وعلى ضرورة التوحد لإنهاء الظلم ورفع الحصار عن المخيمات.

كما ألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية وسكرتير حزب الشعب في لبنان، أبو فراس ايوب ، طالب خلالها بتبني استراتيجية نضالية موحدة من اجل استمرار النضال لتحقيق اهداف شعبنا.

كما أكد المندوب السياسي  في الحزب السوري القومي الإجتماعي للجنوب المحامي الأمين حنا الناشف، في كلمة الأحزاب اللبنانية،أكد من خلالها أن طريق النضال والمقاومة هي السبيل الوحيد لاسترجاع الأرض وانتزاع كل الحقوق المغتصبة.

انشر عبر