شريط الأخبار

15 إصابة خلال المواجهات في حوارة جنوب نابلس

12:14 - 30 تموز / مارس 2015

اصابات
اصابات

فلسطين اليوم - نابلس-خاص

قالت مصادر طبية فلسطينية وقوع عشرات الإصابات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ورذاذا الفلفل الذي يستخدمه الاحتلال ضد المشاركين في المسيرة السلمية في بلدة حوارة جنوب نابلس، وقد عرف من بين المصابين النائب عن حركة فتح في التشريعي ووزير الزراعة السابق وليد عساف.

من جهته قال مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت بوحشية وهمجية على المسيرة.

وأضاف البرغوثي المتواجد في المسيرة، ان العشرات من المواطنين يشاركون الآن في المظاهرة الحاشدة التي خرجت في بلدة حوارة لاحياء ذكرى يوم الأرض الخالد.

واشار البرغوثي، ان قوات الاحتلال قمعت المتظاهرين بالرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت في محاولة لمنعهم من التقدم الى أنهم فشلوا في ذلك.

وأشاد البرغوثي،  ببسالة وشجاعة المتظاهرين في التصدي لقوات الاحتلال وهمجيتهم، معتبرا ان يوم الارض يجسد وحدة الشعب الفلسطيني على الأرض في مناطق ال48 وال67 والشتات وأينما وجد.

وأكد البرغوثي، على استمرار الشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته ضد الاحتلال حتى نيل الحرية والاستقلال، وأن اسرائيل لن ترتدع إلا إذا غيرنا موازين القوى لصالحنا بالوحدة والمقاومة ومقاطعة اسرائيل وفرض عقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب أفريقيا.

انشر عبر